حفل تنصيب محمد يعقوبي والي جهة طنجة – تطوان

يوسف الكهان
ترأس وزير التعمير وإعداد التراب الوطني امحند العنصر، عشية اليوم الخميس بمدينة طنجة، حفل تنصيب محمد يعقوبي والي جهة طنجة – تطوان وعامل عمالة طنجة – أصيلا.
وبعد تلاوة ظهير التعيين، هنأ العنصر يعقوبي على الثقة التي حظي بها من طرف الملك بتعيينه واليا على هذه الجهة، التي تولى لها أهمية خاصة باعتبار موقعها الاستراتيجي ودورها كجسر إلى أوروبا والعالم.
ازداد محمد يعقوبي، الذي عينه الملك محمد السادس واليا على جهة طنجة – تطوان وعاملا على عمالة طنجة – أصيلة، سنة 1969 ببركان.
وتولى يعقوبي، بعد حصوله على دبلوم مهندس دولة في الهندسة المدنية من المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، منصب رئيس استغلال ميناء أكادير التجاري ابتداء من شتنبر 1992 ، ثم منصب رئيس إدارة استغلال ميناء أكادير ابتداء من نونبر 1993، ليشغل بعد ذلك منصب مدير استغلال ميناء طانطان ابتداء من شتنبر 1995 ثم منصب مدير استغلال ميناء العيون ابتداء من شتنبر 1998.
وفي نونبر 2001 ، شغل محمد يعقوبي منصب مدير استغلال ميناء الجرف الأصفر قبل أن يعين مديرا للمركز الجهوي للاستثمار لجهة دكالة – عبدة ابتداء من شهر يونيو 2002 وهو المنصب الذي تولاه أيضا بجهة طنجة – تطوان ابتداء من شهر أبريل 2004 .
وفي يونيو 2005 عينه الملك محمد السادس عاملا على عمالة المضيق – الفنيدق، وهو المنصب الذي ظل يشغله إلى أن حظي بتجديد الثقة للملك محمد السادس الذي عينه واليا لولاية تطوان وعاملا على إقليم تطوان بتاريخ 26 نونبر 2010. كما شغل منصب والي جهة طنجة – تطوان بالنيابة وعامل عمالة طنجة – أصيلة بالنيابة.

قد يعجبك ايضا
Loading...