برنامج كاب الشمال بتطوان سيمكن من جلب أكثر من مليوني سائح و جلب طاقة إيوائية تصل إلى 28 ألف سرير بالإقليم‎

ذكرت المندوبية الإقليمية لوزارة السياحة بتطوان في نشرة لها ، أن إقليم تطوان سيستفيد من برنامج “كاب الشمال”، الذي تشرف عليه وزارة السياحة، و ذلك بهدف خلق طاقة إيوائية إضافية بالمنطقة، و لدعم البنيات السياحية وخلق فرص شغل جديدة.
وأضاف المصدر ذاته، أن برنامج “كاب الشمال” يستحضر مؤهلات إقليم تطوان على المستوى الثقافي والبنيوي والطبيعي، حيث أن توفرها على تراث عالمي معترف به من طرف منظمة اليونيسكو، وتواجد عدة مواقع طبيعية وبحرية وثقافية بها، مكنها من تقديم منتوج سياحي متنوع وغني يستجيب لاحتياجات الزبناء من السياح المغاربة والأجانب.

وأشار المصدر، إلى أن إقليم تطوان حظي في إطار رؤية 2020، ب25 مشروع موزع عل أربعة برامج مهيكلة تهم بالأساس تثمين الإرث الثقافي والتنشيط الرياضي والترفيه والسياحة الداخلية من خلال برنامج “بلادي”، إضافة إلى دعم السياحة الإيكولوجية والتنمية المستدامة مثل خلق مسارات لتثمين التراث داخل المدينة العتيقة ودعم الرياضات المائية والقنص السياحي على مستوى العالم القروي.
ويهدف برنامج “كاب الشمال”، إلى خلق طاقة إيوائية إضافية بجهة طنجة تطوان في أفق سنة 2020، تصل إلى 28 ألف سرير وجلب نحو 2.777 مليون سائح غير مقيم وخلق 128 ألف منصب شغل مباشر.

جواد الكلخة

قد يعجبك ايضا
Loading...