الدورة السابعة للأيام التجارية لولاية تطوان

بــــلاغ صحفي
ترتبط مدينة تطوان في ذهنية زوارها المغاربة كمدينة للتسوق بامتياز، وقد اكتسبت هذه الشهرة من كونها وجهة السياح المغاربة الاولى خلال موسم الصيف وكذا لطابع اقتصادها الحدودي الذي يتميز على غرار باقي المدن الحدودية عبر العالم بكونه يوفر سلع ومنتوجات متنوعة . وقد شكل القطاع التجاري بولاية تطوان منذ عدة عقود احد اهم القطاعات الاقتصادية التي تشغل اليد العاملة بكثرة وتساهم بنسبة هامة في تطوير الاقتصاد المحلي.
وحرصا من غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية تطوان على الاستثمار الايجابي للماضي التجاري الزاهر لمدينة تطوان، وذلك من خلال السعي الى ترسيخ موعد سنوي قار ومحدد لموسم التخفيضات خارج موسم الصيف ، من اجل خلق رواج تجاري متوازن على مدار السنة.
وهكذا و بعد النجاح الذي لاقته الدورات السابقة للايام التجارية لولاية تطوان ، تنظم غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية تطوان الدورة السابعة للايام التجارية لولاية تطوان تحت شعار ” التكوين رافعة لعصرنة التجارة وربح ثقة الزبون ” ، وذلك من 27 دجنبر 2013 الى 28 فبراير 2014.

وتهدف هذه الأيام التجارية بصفة خاصة الى :
– تمكين التجار من ترويج منتوجاتهم وخدماتهم عبر الاعلان عن التخفيضات وتصفية المخزون وتزيين الواجهة ؛
– تلبية رغبة المستهلك بعرض منتوجات وسلع يراعى فيها الترابط بين الثمن والجودة ؛
– التعريف بالمنتوجات وتحسين مستوى المبيعات.

وبصفة عامة إلى:
– خلق رواج تجاري بمدن ولاية تطوان،
– المساعدة على مزيد من تنظيم القطاع التجاري ،
– ترسيخ بداية كل سنة جديدة كموسم قار للتخفيضات بالمحلات التجارية بولاية تطوان ،
– جعل مدن ولاية تطوان فضاء متميزا للتسوق ، مما سيساعد على جلب المزيد من الزبناء للمنطقة وإنعاش الحركة السياحية والتنمية الاقتصادية بهذه الجهة.

ويشتمل برنامج هذه الدورة على المحاور التالية:

1 – موسم التخفيضات : من 27 يناير2013 الى 28 فبراير 2014: الاعلان عن التخفيضات من لدن التجار بمحلاتهم، طيلة أيام التظاهرة ، بواسطة لافتات ، ملصقات … مع تزيين المحلات الى غير ذلك من الآليات المستعملة في مثل هذه المناسبات.

 الايام الاعلامية والندوات:

2- اليوم الافتتاحي : الجمعة 27 دجنبر 2014، على الساعة الرابعة بعد الزوال، بمقر الغرفة الكائن بالحي الاداري بتطوان.

3- لقاء تحسيسي حول ” التكوين والتكوين المستمر آلية لعصرنة القطاع التجاري” ، يوم الجمعة 10 يناير 2014، على الساعة الرابعة بعد الزوال ، دار الثقافة – المضيق؛

4- ندوة حول “تدبير الجودة والسلامة بالمقاولات” ، الخميس 16 يناير 2014، بمقر الغرفة الكائن بالحي الاداري بتطوان.

5- لقاء حول “التكوين اساس العصرنة التجارية وكسب ثقة الزبناء”، يوم الجمعة 24 يناير 2014، على الساعة الرابعة بعد الزوال، بوزان؛

6- لقاء حول “التكوين اساس العصرنة التجارية وكسب ثقة الزبناء”، يوم الجمعة 31 يناير 2014، على الساعة الرابعة بعد الزوال، بالعرائش؛

7- لقاء اعلامي حول : “مستجدات القانون المالي لسنة 2014” ، وذلك يوم الجمعة 7 فبراير 2014، على الساعة الرابعة بعد الزوال، بمقر الغرفة بالحي الاداري بتطوان،

8- الجمعة 28 فبراير 2014، حفل اختتام الدورة السابعة للايام التجارية لولاية تطوان : تسليم جوائز أحسن واجهة تجارية بتطوان لسنة 2014 – توزيع الشواهد على المشاركين – شواهد تقديرية وهدايا.

هذا بالاضافة الى لقاءات تواصلية بجميع اقاليم ولاية تطوان مع ادارة الضرائب والجماعات الترابية حول الضرائب والجبايات المحلية المفروضة على التجار. وكذا لقاءات حول تنمية المقاولات التجارية النسائية بشراكة مع جمعية المرأة المقاولة بولاية تطوان.

وموازاة مع هذه اللقاءات سيتم تنظيم ورشات تكوينية لفائدة التجار طيلة مدة هذه التظاهرة حول المواضيع التالية:
– السلامة في الفضاءات التجارية
– الاستيراد والتصدير
– الضرائب والجبايات المحلية

هذا بالاضافة الى تنظيم مباراة احسن واجهة تجارية بتطوان لسنة 2014.

قد يعجبك ايضا
Loading...