جمعية كشافة المغرب فرع طنجة المدينة – دورة تكوينية حول الخرائط الذهنية و استعمال الذاكرة-

tetouanplus
دأبت جمعية كشافة المغرب فرع طنجة المدينة على تكوين قادة الغد و الإسهام في تنشئة جيل يتمتع بمهارات حياتية متنوعة عن طريق دورات تكوينية في مختلف المجالات، إيمانا منها بضرورة البناء العقلي و الفكري للكشاف المغربي.
و في هذا الإطار بادرت الجمعية صباح يوم الأحد 22 دجنبر تحت إشراف الكشاف القائد عز الدين المودن بدورة تكوينية حول الخرائط الذهنية و استعمال الذاكرة. مبادرة نوعية تهدف إلى التعرف على بعض حقائق الدماغ و شرح القواعد الأساسية لعمله، للوصول إلى الكيفية المثالية لإدخال المعلومات فيه عن طريق الخريطة الذهنية التي ماهي إلا انعكاس للخلية العصبية ، تعتمد على ربط الكلمات ومعانيها بصور، وربط المعاني المختلفة ببعضها البعض بالفروع. حيث تعتمد الطريقة على رسم دائرة تمثل الفكرة أو الموضوع الرئيسي ثم ترسم منه فروعا للأفكار الرئيسية المتعلقة بهذا الموضوع. شكل يحاكي الخلية العصبية يدفع الإنسان لاستخدام فصي الدماغ الأيمن والأيسر مما يسهل عملية إدخال المعلومات له و استدعاءها عند الحاجة إليها.
طريقة تعطي نظرة شاملة عن المواضيع التي نشتغل عليها سواء كانت في المحاضرات،الاجتماعات ،التقارير ، الكتب أو غيرها . مما يمنحنا سرعة في التركيز،التنظيم واستمرارية في المعلومة.و أيضا وسيلة مثلى للتلخيص و جمع الأفكار،حفظها،استيعابها و استرجاعها..
دورة عرفت تفاعل جد ايجابي بين المستفيدين و مدرب التنمية البشرية الأستاذ محمد عزيز الضميري الذي نجح في الوصول بأهداف الدورة إلى مبتغاها و ذلك بجمعه بين ما هو نظري و تطبيقي حتى لا تبقى الدورة التكوينية حبيسة أوراق و إنما لإعطائها الديناميكية و البعد التطبيقي في حياتنا اليومية.

تغطية:ربيع المشاشتي

قد يعجبك ايضا
Loading...