الشراكة المغربية الهولندية في مجال السلامة الطرقية

tetouanplus
في إطار الشراكة المغربية الهولندية في مجال السلامة الطرقية، ترأس السيد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز و النقل واللوجستيك، المكلف بالنقل والسيد رون ستريكر، سفير المملكة الهولندية بالمغرب اليوم الدراسي المغربي الهولندي حول السلامة الطرقية المنعقد يوم الثلاثاء 10 دجنبر 2013 بالرباط .
ويندرج تنظيم هذا اليوم الدراسي في إطار تفعيل توصيات الزيارة الرسمية للوفد المغربي بهولندا في شهر مارس 2013 ، حيث تم الاتفاق على تنظيم منتدى بالمغرب من أجل تقديم التجربة الهولندية و دراسة آفاق الشراكة مع المغرب في مجال السلامة الطرقية.
و يعد هذا اليوم الدراسي فرصة سانحة من أجل تبادل الخبرات و التجارب بين المغرب و هولندا و رسم خارطة الطريق لتطوير و تثمين التعاون بين البلدين في مجال السلامة الطرقية.
و قد تميز هذا اللقاء بحضور العديد من المنظمات و الهيئات الهولندية التابعة للقطاعين العام و الخاص و على وجه الخصوص مؤسسة ” RDW ” المكلفة بمجال التسجيل والمراقبة التقنية و تدبير قاعدة المعطيات الخاصة بالعربات بهولندا و معهد “SWOV ” للأبحاث و الدراسات الخاصة بالسلامة الطرقية.

و قد وجهت الدعوة لحضور هذا اليوم الدراسي لأزيد من 100 مشارك من المغرب وهولندا من أجل مناقشة المواضيع ذات الصلة بالاستراتيجيات الوطنية للسلامة الطرقية ونظام تسجيل العربات و المراقبة التقنية و مسار جمع المعطيات في هذا المجال بالإضافة إلى الدراسات و الأبحاث الخاصة بهذا القطاع.

و تم خلال هذا اليوم الدراسي التوقيع على مذكرة تفاهم بين اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير و مديرية النقل عبر الطرق و السلامة الطرقية التابعة لوزارة التجهيز و النقل و اللوجستيك و معهد الأبحاث في مجال السلامة الطرقية بهولندا .

و تمثل هذه المذكرة الإطار العام للشراكة و التعاون الثنائي بين المؤسسات المعنية بهدف ضمان نقل الخبرات و المعرفة إلى القطاعات ذات الصلة بالسلامة الطرقية حيث تراكم هولندا تجربة غنية و طويلة والتي تعد من بين التجارب الرائدة على المستوى العالمي.
متابعة

قد يعجبك ايضا
Loading...