تفاقم معانات الجالية المغربية في اسبانيا

tetouanplus
اسبانيا / سكينة العلوي
كشفت مجموعة من التقارير اعلامية عن معانات الجالية المغربية في إسبانيا بعد تفاقم الأزمة واوضحت الحالة المزرية التي تتواجد فيها هذه الجالية من جملتها التصرفات العنصرية والقوانين الجديدة التي أصدرتها الحكومة عليهم والتي توصف بالصارمة والقاسية.
حيث لم يظل الجانب الاجتماعي كما كان من قبل فالمساعدات والتعويضات عن البطالة تقلصت واحصبحت محدودة ” سنة واحدة فقط” بينما يتم منع المغاربة من مغادرة اسبانيا ولو بيوم واحد والا سيحرمون من الاقامة ثانية عن طريق الاستفزاز والضغوطات، حيث تتم مطالبة أفراد الجالية بجواز السفر للتأكد إن كانوا قد غادروا التراب الإسباني ولو ليوم واحد، إذ تطالب آنذاك باسترجاع كل المنح التي تسلمها المهاجر على طول السنة، وهو ما يعجز عن أدائه المهاجرون المغاربة الذين يكونوا قد غادروا إسبانيا لفترة وجيزة لظروف عائلية. مما جعل الكثير يقررون بالعودة أو البحث عن بلد أخر من أجل البحث عن حياة أفضل.
ويبقى السؤال المطروح .. هل لم تعد قيمة للجالية المغربية المقيمة بإسبانيا ؟؟ وأين هي الوزارة المغربية المكلفة بالجالية لكي تدافع على حقوق المواطنين المغاربة بإسبانيا و بالتالي الحد من معاناتهم التي لم تعد تطاق ؟؟

قد يعجبك ايضا
Loading...