بلاغ المجلس الإقليمي الثاني للحزب بإقليم تطوان

tetouanplus
تحت شعار: “الهياكل الحزبية دعامة أساسية للتنمية المحلية” عقد المجلس الإقليمي لحزب العدالة والتنمية بإقليم تطوان دورته الثانية وذلك يوم الأحد 01 دجنبر 2013 على الساعة 10صباحا بالقاعة المتعددة التخصصات التابعة لمركب الطفولة والشباب بتطوان.

المجلس ترأس اشغاله الأخ الكاتب الإقليمي الذي ذكر في كلمته الافتتاحية بالسياق الوطني والإقليمي الذي تنعقد فيه هذه الدورة ، كما قدم عرضا حول حصيلة عمل الكتابة الإقليمية للحزب برسم سنة 2013، ومن جهة ثانية تم تقديم مشروعي البرنامج السنوي والميزانية برسم سنة 2014، ومناقشتهما من طرف أعضاء المجلس الإقليمي حيث تمت المصادقة عليهما بالإجماع، كما تم أيضا تقديم عرض لأداء برلمانيي الحزب بالإقليم .

وفي إطار متابعته للوضع العام الإقليمي والوطني سجل المجلس الإقليمي للحزب ما يلي:

– تجديد دعمه للقضايا العادلة للأمة الإسلامية وعلى رأسها قضايا التحرر والسيادة وإدانته لمخططات الاستيطان الصهيونية الجارية في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

– رفضه لكل أشكال الارتداد على الاختيارات الديمقراطية في المنطقة العربية والالتفاف على خيارات الشعوب في الانعتاق من الفساد والاستبداد.

– تشبثه بالوحدة الترابية للبلاد والعمل على استكمالها من خلال استرجاع باقي الأراضي المحتلة وعلى رأسها سبتة ومليلية السليبتين.

– مطالبته بجعل قضية التعليم من أولى أوليات السياسات العمومية ومن صميم النقاش العمومي الجاد والمسؤول ورفضه لكل المحاولات الرامية إلى تمييع هذا النقاش في قضايا هامشية.

– تثمينه لجهود الحزب ونجاحه في تدبير المشاورات لتشكيل النسخة الثانية للحكومة التي يرأسها الأستاذ عبد الإله بنكيران والتي جنبت البلاد طول الانتظار وعدم الاستقرار.

– تنويهه بالقرارات الشجاعة للحكومة في مجموعة من القطاعات الاستراتيجية لتحقيق تطلعات الشعب المغربي وحرصها على الالتزام بروح الدستور وبرنامجها المسطر.

– مطالبته السلطات الإقليمية الوصية بالحرص على تطبيق القانون وعدم التحيز والانتقائية في دعم المشاريع التي تروم دعم التماسك الاجتماعي وفك العزلة بالعالم القروي.

الكتابة الاقليمية

قد يعجبك ايضا
Loading...