البيانبيست الروسي “أليكسي سيشيف” يحلق بجمهور طنجة في فضاءات الإبداع الموسيقي

tetouanplus
كان جمهور مدينة طنجة على موعد ليلة أمس الجمعة بقاعة ” بيكيت ” مع السهرة الفنية الكبرى التي أحياها “البيانيست” النجم العالمي “أليكسي سيشيف” وهو يسطع في أول ظهور له بالمغرب ، على هامش مشاركته في المباراة العالمية في العزف على آلة البيانو ، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا مريم .
وجدير بالذكر أن الفنان حاز مؤخرا على الجائزة الكبرى للدورة الحادية عشرة للمباراة الدولية للعزف على البيانو ، وبهذه المناسبة سيقوم “أليكسي سيشيف” برحلة فنية ستقوده لسبع مدن مغربية ، لإمتاع الجمهور المغربي بطريقة عزفه الإنفرادي المتيز ، وبراعته في التعامل مع آلة البيانو لحد الإعجاز .
وتندرج هذه السهرات الفنية في إطار أنشطة المركز الثقافي الفرنسي ، علما أن هذه المبادرة تأتي في إطار تعاون مشترك مع الهيئة المشرفة على المباراة الدولية للبيانو .
الفنان “أليكسي سيشيف” شاب لم يتجاوز عمره 24 سنة ، هو خريج معهد تشايكوفسكي بالعاصمة الروسية موسكو ، تتلمذ في التأليف والتوزيع والعلوم الموسيقية على يد كبار العازفين والمؤلفين الموسيقيين المعاصرين ، حاصل على العديد من الشواهد التقديرية والجوائز العالمية ، بعدما سبق له أن أحيى العديد من الحفلات الموسيبقية بأكبر المسارح ودور الأوبرا بالعالم ، حقق خلالها نجاحا كبيرا ووجد ترحيبا حارا من قبل المستمعين والموسيقيين .
ويشار أن الفنان “أليكسي سيشيف” يتمتع بخيال خصب وموهبة خارقة مكنته من إنجاز وتأليف مقطوعات موسيقية ، لقيت تقديرا عاليا واهتماما كبيرا من قبل الأوساط الموسيقية ، مؤكدا على نجاحه في التفوق على العديد من نجوم أبناء جيله من الموسيقيين .
ثريا ميموني

قد يعجبك ايضا
Loading...