132مليون درهم لإحداث منطقة للأنشطة الصناعية والحرفية بإقليم الفحص أنجرة

خصص مجلس جهة طنجة-تطوان-الحسيمة ووكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 132 مليون درهم من أجل إحداث منطقة للأنشطة الاقتصادية والصناعية والحرفية بجماعة البحراويين بإقليم الفحص-أنجرة.

ويروم المشروع، الذي يشكل موضوع اتفاقية بين الطرفين ومع ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وعمالة إقليم الفحص-أنجرة وجماعة البحراويين، إيجاد فضاءات منظمة وملائمة للحرفيين تحترم الشروط المعمول بها في هذا المجال.

ويضم المشروع، حسب الاتفاقية التي توجد في طور المصادقة وتمتد على ثلاث سنوات بين 2020 و 2022، ورشات عمل مخصصة لمزاولة مختلف الأنشطة الاقتصادية والصناعية والحرفية، ومرافق صحية وإدارية إلى جانب التجهيزات الأساسية كشبكات الماء والتطهير والكهرباء والهاتف والطرق.

ويلتزم مجلس الجهة بتمويل المشروع في حدود 126 مليون درهم، بواقع 42 مليون درهم عن كل سنة، وتتبع ومواكبة المشروع، بينما تلتزم جماعة البحراويين بتوفير العقار وتيسير الحصول على الرخص الإدارية الضرورية.

من جانبها، تلتزم وكالة إنعاش وتنمية اقاليم الشمال، التي تحمل صفة صاحبة المشروع، بتخصيص 6 ملايين درهم لتمويل الدراسات الضرورية وتتبع ومواكبة تنفيذ المشروع في مختلف مراحله، بينما ترأس عمالة الفحص أنجرة لجنة التتبع والتنسيق التي تتكلف بإعداد وتنسيق جميع الأعمال المبرمجة ضمن المشروع.

وحسب ديباجة الاتفاقية، يندرج المشروع ضمن الاختصاصات الموكولة للجهات في إحداث الأنشطة الاقتصادية والحرفية وإنعاش الأنشطة غير الفلاحية بالوسط القروي، كما تتماشيا مع إنجاز برنامج الاندماج الاقتصادي والاجتماعي لعمالة الفحص-أنجرة.

و م ع

قد يعجبك ايضا
Loading...