مشاركات وازنة في ملتقى الشعر والزجل العربي بالفقيه بن صال

 

نظمت جمعية ملتقى الأجيال فرع الفقيه بن صالح يومي 24 و25 أكتوبر الجاري، فعاليات الدورة الأولى لملتقى الشعر والزجل العربي عن بعد، تحت شعار “الفقيه بن صالح واحة الابداع والفن”.

وشارك في هذا الملتقى الإبداعي، الذي قدم على مباشرة على صفحة الجمعية بالفايس بوك، شعراء مرموقين من الوطن العربي، يمثلون تجارب واتجاهات شعرية وزحليه مختلفة ومتنوعة.

ولعل من ابرز المشاركين في الملتقى، الشاعر المغربي المتميز عبد الغني فوزي، ومحمد جاويش من مصر، والشاعرة الأردنية وصال الصقار، والزجال والشاعر خالد فولان، فضلا عن رشيد العماري، وحميد بوكا، وعبد الاله متوكل، وخديجة بلكزار، وفاتحة رشاد فاطمة بصور، ثم زبيدة الطويل.

وأكدت للشاعرة والزجالة أميمة بومحندي رئيسة جمعية ملتقى الأجيال فرع الفقيه بن صالح، في تصريح بالمناسبة، ان المتلقى عقد استئنافا للأنشطة التفاعلية بشكل افتراضي، والتي بادرت إلى تنظيمها الجمعية، طيلة الثلاثة أشهر من الحجر الصحي.

وابرزت بومحندي القيمة الجمالية والشاعرية لهذه التظاهرة الثقافية العربية الرائعة، التي جمعت نخبة من مبدعي الكلمة الموحية الجميلة، والنبرة الزجلية، والذين انشدوا واجادوا، وجعلوا من الشعر مطية للتعبير عن احاسيسهم واحلامهم، ورؤاهم للعالم.

كما اثنت رئيسة الجمعية بقوية واعتزاز على مختلف المشاركين، الذين لبوا الدعوة، في هذا المحفل الشعري العربي، موضحة ان الملتقى شكل محطة للحوار والتواصل، ليكون الشعر والزجل، والكلمة الرقيقة محكا صادقا لخلق مزيد من جسور التواص الإبداعي العربي، فضلا عن تكريس الروح التوعوية والاحترازية للتصدي لوباء كورونا.

قد يعجبك ايضا
Loading...