جديد مكتب النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية المنضوية تحت لواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل فرع تطوان

tetouanplus
انعقد يوم الجمعة 22 نوفمبر 2013 اجتماع الجمع لنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية فرع تطوان المنضوية تحت اللواء الفيدرالية الديمقراطية للشغل . على الساعة الخامسة مساءا . من اجل تجديد مكتبها النقابي بتطوان . بأحد الفنادق المصنفة بتطوان . وبحضور موظفي كل من المندوبية الجهوية للمالية بتطوان وكذا من إدارة المضيق و الخزينة العامة للمملكة بتطوان والقباضة تطوان والمضيق .
بحضور الكاتب العام للنقابة الوطنية الديمقراطية للمالية السيد محمد دعيدعة. والسيد عبد العزيز ايحويش نائب الكاتب المحلي الفيدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان .نيابة عن السيد نور الدين فاتح الكاتب المحلي الذي تعذر عليه الحضور من اجل مهمة خارج الوطن . وبعد كلمة الافتتاح الذي ألقاها السيد فوزي بيض الذي أعرب فيها على شكر وامتنان لحضور السيد الكاتب العام للنقابة الوطنية للمالية. وبعد قراءة برنامج الجمع من طرفه الذي جاء على الشكل التالي :
أولا تكريم لبعض علمين من أعلام النقابة الديمقراطية للمالية بتطوان كل من السيد الطيب الفنزي الذي أحيل على التقاعد مؤخرا. و المرحوم محمد مرسيا الذين يعتبرون من المؤسسين للنقابة بمدينة تطوان وعلى مستوى الوطني . بعد ذلك ستتلى الكلمة من طرف الكاتب العام لكي يعرض المستجدات على الساحة النقابية لوزارة المالية وكذا بصفة عامة المستجدات وبعدها ستنتقل الكلمة إلى السيد نائب الكاتب المحلي الفيدرالية الديمقراطية للشغل بتطوان . الذي سيوضع العمل النقابي بمدينة تطوان , وكذا الاشتغالات والأنشطة المكتب الفيدرالي المحل ثم سيمر الجمع إلى فتح بال المداخلات والنقاش من طرف الحضور . ثم عرض التقرير المالي والأدبي وفتح باب الترشيح للمكتب الجديد بعد تقديم الاستقالة المكتب القديم .
وبعد صرد البرنامج من طرف كاتب الفرع تناول الكلمة السيد الكاتب العام الذي شكر في أول كلمته على امتنانه للحضور إلى هذا الجمع كما تطرق إلى تاريخ الفقيد والسيد الطيب . وما قدمه هؤلاء المناضلين لعمل النقابي داخل وزارة الاقتصاد. كما قال إن الإحالة على التعاقد الإداري لايعني الإحالة على مستوى النقابي والاستمرار داخل النقابة الوطنية الديمقراطية المالية .ولا يكمن أن ننسى كل من قدم أي خدمة مهما كان.مستواها آو نوعها للعمل النقابي داخل وزارة الاقتصاد والمالية لان بفضل هؤلاء المناضلين لان قطاعه المالية أحسن من كثير من القطاعات كما نحن مقبلين على محطات بعد أخد عين الاعتبار وضعية الاقتصادية و النضال النقابي داخل المغرب وعلى كذا عل مستوى العالمي والتراجعات التي يعرفها والوضعية المالية . كما أوضح أنواع الملفات المطروحة على الحكومة . وبعد أعطى جميع ما تقدمت به النقابة الوطنية في مسيرتها النضالية . انتقلت الكلمة إلى نائب الكاتب المحلي الذي أعرب في كلامه على فقدان الفقيد محمد مرسيا على ما قدم من طرفه إلى العمل النقابي بالإضافة إلى صديقه الحميم الطيب الفنزي . وبعده تلا الكلمة السيد محمد البوعناني مقرر الجلسة الذي شكر بدوره نيابة عن المكتب فرع تطوان الكاتب العام والكاتب المحلي , كما قدم كلمة مقتضبة في حق المرحوم محمد مرسيا الذي قال عنه انه كان له نضال مستمث وتضحية غالية كما قدم عربون وفاء وحب إلى المناضل الكبير الأخ الطيب الفنزي . الذي يعتبر من دعائم الأساسية للنقابة بتطوان والذي يرجع له الفضل الكبير في تأسيس المكتب الحالي فضلا عن المجهودات التي قدمها ولا يزال يقدمها في كل مناسبة .وممن زاد من حلاوة الاجتماع هو تقديم الهدايا في حي كل من المكرمين وكما ثم تبادل التذكار بين النقابة الوطنية للمالية فرع تطوان والكاتب العام وبعدها اخد الكلمة السيد الطيب الفنزي الذي اعرف في كلمته عن الشكر والامتنان كما لوح في حق النقابة الوطنية الديمقراطية للمالية المحلية والوطنية بالمجهود الجبار الذي يقومون به تجاه عملهم النضالي كما ذكر الذكريات التي كانت تجمعه بالمرحوم محمد مورسيا وكانت كلمته معبرة من جميع الجوانب . وبعد أن احد كل من المكتب النقابي المحلي كلمة في حق المناضلين السالفين الذكر وبعدها تلا التقرير الأدبي من طرف كاتب الفرع والمالي من طرف أمين المال جنان يوسف وتمت المصادقة على التقرير الادبي والمالي , قدم المكتب الحالي الاستقالة وقدمت لائحة الترشيح من الحضور والتي جاءت مدرجة الأسماء التالية .
البوعناني سيدي محمد – فوزي بيض – جنان يوسف – انس الخمال – نادر الخلادي .سعيد احماد .
مونية بن دنكير. عبد الاله يفلح العمراني . السعيدي سميرة .
وبعد تلاوة الأسماء من طرف الكاتب العام على الحضور تمت الموافقة عليهم بالإجماع وبدون اعتراض . واتهى الجمع على الساعة الثامنة والنصف ليلا .

التوقيع
سعيد الزغاري

قد يعجبك ايضا
Loading...