فريق الحمامة يُحلِّقُ في سماءِ البيضاء بهدفٍ نظيف

آلت قمة الجولة 16 من الدوري المغربي للمحترفين إلى فريق المغرب التطواني ، بعدما تفوق على نظيره الرجاء البيضاوي بهدف نظيف ، في اللقاء الذي جرى بينهما على المستطيل الأخضر للمركب الرياضي محمد الخامس بالبيضاء .

المقابلة التي دارت أمام حضور جماهيري غفير أثث جنبات المركب الرياضي محمد الخامس ، رزحت نصف ساعتها الأولى تحت وطأة الرتابة و بطئ الإيقاع ، حتى صارت الفرص السانحة للتسجيل لا تكاد تبرز إلا لماما ، نتيجة النهج التكتيكي الذي سلكه مدربا الفريقيْن ، البرتغالي خوصي روماو و الإسباني ، سيرخيو لوبيرا .

الصمت الهجومي الذي اكتست به معظم دقائق الجولة الأولى ، استسلم في نهاية المطاف لتسديدة فوزي عبد الغني الأنيقة في حدود الدقيقة 39 ‘ ، إذ سرعان ما استقرت بالزاوية التسعين لمرمى الحارس خالد العسكري ، ليمسك ممثلو الجهة الشمالية مشعل المقدمة مع نهاية الشوط الأول .

الجولة الثانية التي عُقدت عليها أمال متباينة لأنصار الفريقيْن ، ما بين العودة في النتيجة لعشاق النادي الأخضر و تزكيتها بالنسبة لجماهير الحمامة البيضاء ، جاءت متحركة نسبيا قياسا إلى أطوار الشوط الأول ، حيث حاول الرجاويون تكثيف تهديداتهم الهجومية ، مُصطدمين بحرص رفاق ياجور على تحصين عرينهم و جعله بمنأى عن هجمات المنافس .

و ظلت دقائق الشوط الثاني متأرجحة بين أخذ هذا الفريق و ردّ ذاك ، دون أن ينجحا في تغيير النتيجة ، لتؤول النقاط الثلاث إلى المغرب التطواني الذي يجد نفسه عقب هذا الإنتصار برصيد 25 نقطة ، متساويا مع الرجاء في الرتبة الثانية مؤقتا ، في انتظار نتيجة الكوكب المراكشي صاحب 24 نقطة مساء اليوم أمام حسنية أكادير .
البطولة

قد يعجبك ايضا
Loading...