جمعية العوامة الغربية ترسم البسمة على وجوه أطفال بني مكادة

tetouanplus
نظمت جمعية العوامة الغربية للتنمية وبشراكة وتعاون مع مجلس مقاطعة بني مكادة وتنسيق مع ثلة من الجمعيات النشيطة بأحياء العوامة الشرقية ، يوما إحتفاليا بمناسبة ذكرى عيد الإستقلال ومناسبة عاشوراء .
وقد تميز اليوم الإحتفالي،الذي تابعه أكثر من 2000 مدعوا من مختلف الأعمار والجنسين ، بتقديم باقة من الفقرات التربوية والترفيهية ، التي أبدعت من خلالها فرقة ” فسحة الطفل للتنشيط التربوي ” لوحات تنشيطية غايتها إذكاء قيم المواطنة الشريفة في أوساط الطفولة وعموم المواطنين ، كما تضمن برنامج اليوم الإحتفالي ، فقرة إسعاد الطفل بلعبة عاشوراء . وفي ذلك تم تسليم هدايا ولعب الأطفال، لرؤساء الجمعيات النشيطة بالأحياء ، ليتكلفوا بتسليمها للأطفال وسط أحيائهم ، أملا في التأسيس لتجارب تنشيطية وسط هذه الأحياء وتمكين الجمعيات النشيطة بها من وسائل وآليات تشجعها على اتخاذ المبادرة بمحيطها ومجال تدخلها .
مبادرة تنظيم اليوم الإحتفالي ، من قبل جمعية العوامة الغربية ، نال استحسان الكثير من المتتبعين ونشطاء المجتمع المدني ببني مكادة ، باعتبارها مبادرة ترمي إلى خلق فضاءات تربوية بمنطقة تفتقد لمثل هذه الفضاءات ، وتسهم في تنشيط الطفولة بهذه الأحياء التي تعاني الخصاص في مجالات عدة .
عبد الحفيظ شنكاو
عدسة: م ق

قد يعجبك ايضا
Loading...