امزازي يزور مشروع بناء المدرسة الابتدائية بتطوان أطلق عليها اسم “محمد الرامي”

زار سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، الناطق الرسمي باسم الحكومة،  يومه الثلاثاء ،ورش بناء المدرسة الابتدائية بتطوان  أطلق عليها اسم محمد الرامي. عرفانا للمجهودات التي قدمها الراحل  و الذى وافته المنية منذ أيام.

وقد أعطى ومدير الأكاديمية الجهوية محمد عواج نبدة عن الراحل كأستاذ و كرئيس لجامعة عبد الملك السعدي،مبرزا الخصال الطيبة التي كان يتميز بها رحمه الله.

وحسب المشروع الذي بلغت كلفته حوالي 6.6 مليون درهم الذي سينجز بحي كرة السبع على مساحة   1300 مترا مربعا، المبني منها 180 متر مربع إضافة إلى ملعب متعدد التخصصات على مساحة 360 مترا مربعا.

وحسب ما ذكره الوزير لتطوان بلوس أن المدرسة ستبلغ الطاقة الاستيعابية للمدرسة،60 تلميذا في التعليم الأولي و 560 تلميذا في التعليم الابتدائي، بالإضافة إلى الأطر التربوية والإدارية. وأضاف في تصريحه :” من شأن هذه المؤسسة  المساهمة في تطوير مستوى التعليم والتدريس ب المديرية و المنطقة بالخصوص.

وهكذا كان أمزازي مرفوقا بشخصيات وزارية  إضافة إلى  ووالي جهة طنجة-تطوان-الحسيمة، محمد مهيدية، وعامل إقليم تطوان يونس التازي،ومدير وكالة التنمية الأقاليم الشمالية و ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، محمد عواج والمدير الإقليمي فؤاد الرواضي ،وأفراد من عائلة الراحل ” محمد الرامي”.

وتنضاف هذه المؤسسة، إلى يسيتم بناؤها وفق معايير هندسية تراعي الخصوصيات الجغرافية للمنطقة، إلى  مجموعة من المؤسسات التي تم بناؤها وفتها هذا الموسم . والتي هي نتاج تظافر جهود مختلف المتدخلين والشركاء.

نورالدين الجعباق

قد يعجبك ايضا
Loading...