جمعية العون والإغاثة بطنجة تعقد مائدة مستديرة حول موضوع : الائتلافات الجمعوية ودورها في حماية الصحة

tetouanplus
من أجل إعطاء دفعة جديدة ودينامية أكبر للعمل التكاملي في المجال الصحي عموما ، وفي المشروع الوطني للوقاية من السيدا على وجه الخصوص ..
نظمت جمعية العون والإغاثة بطنجة مائدة مستديرة في موضوع : الائتلافات الجمعوية ودورها في حماية الصحة ، بشراكة مع الجمعية المغربية للتضامن والتنمية بالرباط AMSED ، وصندوق الأمم المتحدة لمكافحة السيدا والسل والملاريا ، وذلك يوم الخميس 14 نونبر 2013 بقصر البلدية بمدينة طنجة ، حيث شهد هذا اللقاء حضور عدة متدخلين وفعاليات جمعوية وقطاعات مهمتمة من مختلف مناطق المغرب، كما تميز بتمثيلية من تطوان لكل من : جمعية عطاء للتنمية وجمعية الأمل النسائية الشريكان في برنامج تقليص هشاشة النساء ضد التعفنات المنقولة جنسيا والسيدا مع العديد من الجمعيات المحلية بتطوان ..
هذا ، وقد أبرزت المداخلة الأولى للأستاذ : ناصر اللنجري مفهوم الائتلافات وأهميتها في العمل الجمعوي لمواجهة التحديات التنموية ، في حين ركزت المداخلة الثانية للدكتور : محمد حمدان على استراتيجية محاربة السيدا ، وعلى البعد التنموي للمعركة في مواجهة هذا الداء ، أما المداخلة الثالثة التي ألقاها السيد : إبراهيم الفرطاخ ، رئيس شبكة التنمية المجتمعية بجهة طنجة – تطوان ، فقد تميزت بالحديث عن ضرورة الائتلافات للتحدي لهذا الداء ، وكذا طرح بعض الأفكار المتعلقة بنوع التشبيك المقترح تأسيسه على مستوى الجهة .. في حيت شهدت أشغال الورشات الثلاث تعميق النقاش حول وضع الأسس الأولى لتأسيس ائتلاف جهوي لحماية الصحة العامة ، والرهانات التي سيراهن عليها .. واختتمت المائدة المستديرة برفع عدة مقترحات وتوصيات تهم بلورة رؤية أولية للعمل التكاملي المشترك بين عدة فاعلين .. وكذا وضع أرضية أولية لبداية تنفيذ هذا المشروع الجهوي ..
إبراهيم الفرطاخ

قد يعجبك ايضا
Loading...