التعاون الثقافي المغربي البريطاني يتعزز بافتتاح جامعة بريطانية بطنجة

tetouanplus
افتتح سفير المملكة المتحدة بالرباط السيد ” كلايف ألدرتون ” ورئيس الجامع البريطانية بالمغرب (SIST) الدكتور طارق عبيد، ومساعد مدير المجلس البريطاني بالمغرب “جوليان باري”، صباح أمس الأحد 10 نونبر بمدينة طنجة المركز المشترك الجديد لمعهد العلوم والتكنولوجيا (ٍSIST) والمجلس الثقافي البريطاني.
وسيعمل هذا المركز على توفير تعليم راقي وفق المعايير البريطانية سواء من ناحية التدريب والمنهجيات البيداغوجية للطلاب والمهنيين وفق أرقى معايير الجودة ، تحددها مقاييس دولية جامعية والاعتماد الأكاديمي المعتبر في التعليم العالي يستجيب لمتطلبات التنمية الشاملة في العديد من القطاعات .
لقد تم تأسيس الجامعة البريطانية في 2001 وهي توفر تعليما أنكلوساكسونيا حسب النظام التعليمي البريطاني وذلك بفضل التعاون مع جامعة سندرلاند وجامعة ويلز، جامعة كارديف ميتروبوليتان .
جدير بالذكر أن الجامعة البريطانية متواجدة بالمغرب منذ سنة 2001 من خلال أول فرع لها بالدار البيضاء ، وفي سنة 2010 تم افتتاح المركز الثاني بالرباط الذي سيشهد السنة القادمة تخريج أول دفعة من طلبة الماستر ، و يدخل مركز طنجة الذي أنشأ بشراكة مع المركز الثقافي البريطاني ، ومركز مدينة مراكش المزمع افتتاحه في غضون الأسابيع القليلة القادمة ضمن الإستراتيجية الجديدة للجامعة الهادفة إلى الإنفتاح على جل المدن المغربية الكبرى لإفساح المجال أمام جميع الطلاب بما فيهم الطلبة من جنسيات أخرى الإستفادة من التجربة البريطانية التي تعتبر رائدة وقدوة على المستوى العالمي.
وفي تصريح له للصحافة أكد رئيس الجامعة البريطانية بالمغرب (SIST)، الدكتور طارق عبيد بالذكر أن المؤسسة ستعمل في أفق قريب على خلق مخطط جديدتهم يروم صياغة مشروع خاص بالتعليم الأولي والمتوسطي بالإضافة إلى تصاميم جديدة لفائدة الراغبين الحصول على شهادة الدكتوراه .
تريا ميموني

قد يعجبك ايضا
Loading...