الحكومة تسمح بـ 75% من الطاقة الاستيعابية للحافلات

قال وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، عبد القادر اعمارة، إن الوزارة ستعمل على الرفع من الطاقة الاستيعابية للحافلات إلى 75 في المائة خلال الأيام القادمة.

وأوضح اعمارة، في رد على سؤال بخصوص تفاقم مشاكل قطاع النقل في ظل جائحة كوفيد 19، طرحه أعضاء الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بجلسة الأسئلة الشفوية، بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة مستعدة لتقليل تداعيات جائحة كورونا على قطاع النقل، مشيرا إلى نية الوزارة، الرفع من عدد الركاب المسموح نقلهم من 50 في المائة إلى 75 في المائة.

وأكد اعمارة، على أن الوزارة على علم بأن الطاقة الاستيعابية مضرة لبعض المقاولات، مشيرا إلى أنه مستعد للجلوس إلى طاولة الحوار وإيجاد حلول.

وعن المشكل بين وزارة النقل والتجهيز وأرباب النقل العمومي بالحافلات والنقل السياحي، شدد الوزير، على أن المشكل الذي تواجهه الوزارة، هو الحوار مع التمثيليات النقابية للقطاع.

ويذكر أن دفتر التحملات المفروض على مهنيي نقل المسافرين، فرض عليهم نقل 50 في المائة من الأعداد المعمول بها من المسافرين، واتخاذ اجراءات احتياطات وقائية عديدة، بدون زيادات كبيرة في الأسعار، وهو ما اعتبره أرباب النقل لا يساعد المقاولات على أداء ما بذمتها من ديون جراء التوقف لمدة 3 أشهر.

قد يعجبك ايضا
Loading...