المصادقة على مجموعة من المشاريع والبرامج بجهة طنجة تطوان الحسيمة

صادقت لجنة الإشراف والمراقبة للوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، يوم الجمعة المنصرم،  على العديد من المشاريع المدرجة في جدول أعمال دورتها العادية لشهر يونيو 2020.
بحيث تمت  المصادقة على محضر الدورة السابقة، وتدارس الاستراتيجية الجديدة لعمل الوكالة برسم سنة 2020؛ وتقدم إنجاز المشاريع المبرمجة خلال 2019؛ ثم برنامج عمل الوكالة خلال سنة 2020،  فضلا  عن  طلبات العروض والصفقات المبرمة لسنة 2020، وعرض الميزانية التعديلية للوكالة برسم  سنة 2020،  اضافة إلى تعديل النظام الهيكلي للوكالة.
  فقد عرف الاجتماع، تقديم عرض من طرف فؤاد بنعقا، مدير الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، تطرق فيه لأهم  الاستثمارات والمشاريع التي قامت الوكالة بانجازها،  وتلك قيد الانجاز والاخرى التي توجد قيد البرمجة.
 بحيث تشرف الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع، ما بين 2018 و2020 على إنجاز مشاريع استثمارية تقدر قيمتها الإجمالية بحوالي 1,4 مليار درهم، وتهم أساسا برنامج فك العزلة عن مناطق العالم القروي بغلاف مالي قدره  740,5 مليون درهم وبرنامج الحسيمة منارة المتوسط ب 217 مليون درهم، وكذلك برنامج دعم قطاع التربية والتكوين ب 224,4 مليون درهم وبرنامج دعم القطاع الصحي ب 79,2 مليون درهم، بالإضافة إلى برامج أخرى.
  وفي كلمة لها خلال الاجتماع،  نوهت فاطمة الحساني،   رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، بالجهود التي يبذلها أعضاء لجنة الاشراف و المراقبة، ومواكبتهم لعمل الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع؛ مشيدة  بالعمل الذي يقوم به المدير الجديد للوكالة في ظرف زمني وجيز،  بهدف الرفع من وتيرة المشاريع التي يتم إنجازها في الوقت الراهن، فضلا عن  التسريع بعملية الإعلان عن طلبات العروض المتعلقة بالمشاريع المبرمجة برسم العام الجاري.
   كما أشادت  فاطمة الحساني بالحضور والمواكبة  لوالي جهة الشمال محمد امهيدية، لمختلف المجالات التي تهم عمل المجلس، خاصة  المرتبطة منها بمشاريع التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي ينفذها ،رغم انشغالاته العديدة ولاسيما ذات الصلة حاليا بتفشي جائحة كورونا.
من جانبه أشاد  محمد امهيدية  والي جهة الشمال،  بالدينامية اللافتة التي يشهدها تنزيل المشاريع والبرامج من  طرف الوكالة الجهوية لتنفيذ المشاريع. منوها كذلك  بالعمل المتواصل والدؤوب الذي تقوم به الإدارة الجديدة في هذا المجال.
  كما طالب  محمد امهيدية بالعمل على تسريع تنزيل المشاريع المسطرة التي من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية بمختلف عمالت وأقاليم جهة الشمال.
قد يعجبك ايضا
Loading...