تركيب رادارات مراقبة مخالفات السير لتعزيز السلامة الطرقية

شرعت المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك، بتنسيق مع جماعة طنجة، خلال الأسبوع الجاري، في عملية تثبيت رادارات مراقبة مخالفات السير من أجل تعزيز السلامة الطرقية داخل المجال الحضري.

وحسب جماعة طنجة، تأتي هذه العملية، التي تشمل مجموعة من الطرق والمدارات الحضرية داخل مدينة طنجة، في سياق مواكبة استراتيجية وزارة التجهيز والنقل واللوجيستيك الرامية إلى تحسين مؤشرات السلامة الطرقية في المجال الحضري، مبرزة أن مصالح الجماعة “انخرطت في العملية من خلال عدة برامج واتفاقيات”.

ويندرج تركيب أجهزة المراقبة والمعاينة (الرادارات) لمراقبة مخالفات السير بالمدينة في إطار الاستراتيجية الوطنية للسلامة الطرقية للعشرية 2017-2026 الهادفة إلى تعزيز المراقبة الآلية لمخالفات قانون السير داخل المجال الحضري.

وإثر اجتماع مع المديرية الجهوية للتجهيز والنقل واللوجيستيك ومصالح ولاية جهة طنجة-تطوان-الحسيمة وولاية أمن طنجة، أصدرت جماعة طنجة، باعتبارها مسؤولة عن تنظيم السير والجولان وسلامة المرور في الطرق العمومية بمجالها الترابي، قرارا جماعيا لتحديد مجموعة من الأماكن “السوداء” لمستعملي العربات والراجلين من أجل وضع أجهزة مراقبة مخالفات السير.

بعد حصولها على التراخيص، بدأت مصالح المديرية الجهوية للتجهيز والنقل بحر الأسبوع الجاري في تثبيت نوعين من هذه الأجهزة، الأول يقوم بمراقبة احترام الأضواء الثلاثية، والثاني بمراقبة السرعة داخل المجال الحضري.

ويتم تركيب رادارات مراقبة احترام الأضواء الثلاثية بشارع “الجيش الملكي” في اتجاه ساحة “الجامعة العربية”، وبشارع “مولاي رشيد” خروجا، وبشارع “لحبيب بورقيبة” في اتجاه ساحة “الكويت”، وبالطريق الوطنية رقم”2” (طريق تطوان) خروجا، وبشارع “مولاي يوسف” في اتجاه ساحة “الجامعة العربية”.

أما رادارات مراقبة السرعة، فشرع في تثبيتها في شارع “الجيش الملكي” على مستوى مدارة “العرفان” في اتجاه مدارة “المطار” خروجا، وبين مدارة “الملعب الكبير” في اتجاه مدارة “ماك دونالد” دخولا، ومن قنطرة “بنديبان” في اتجاه قنطرة “البوغاز” دخولا، وبشارع “مرقالة” من الميناء الترفيهي “مارينا باي” في اتجاه حي “الدرادب” ذهابا وايابا، وبشارع “مولاي رشيد” من مدارة “القاعة المغطاة” في اتجاه “أسواق السلام” خروجا، وبمحج “محمد السادس” من مدارة “ماك دونالد” في اتجاه فندق “سيزار”.

و م ع

قد يعجبك ايضا
Loading...