المدير الإقليم للتعليم بتطوان في اجتماع تواصلي مع مديري المؤسسات عبر المنصة التواصلية حول الترتيبات الامتحانات الاستشهادية

 

وفي هذا الشأن،  دعت المديرية الإقليمية للتعليم بتطوان الى اجتماع تواصلي عن بعد  عبر المنصة التواصلية ”  teams”حول موضوع ترتيبات المرحلة المقبلة خاصة ما يتعلق بالامتحانات الاشهادية .
وفي هذا السياق تمحورت كلمة المدير الإقليمي فؤاد الرواضي حول ثلاثة نقط متعلقة بالامتحانات ، النقطة الأولى حول السنة الدراسية التي مر منها حسب قوله 75 % من المقررات الدراسية كما مرت 10 % من الدراسة على البعد والتي مازالت مستمرة الى نهاية السنة .
وأضاف في حديثه أن الوزارة في صدد التفكير في جميع السيناريوهات المحتملة من أجل انجاز هذه الامتحانات في انتظار أن توضيح الصورة في الأيام المقبلة بعد قرار السلطات المعنية .
وأشار أنه يجب علينا تهيئ أنفسنا لتمرير هذه الاختبارات التي يمكن أن تمر في ظروف غير عادية ما دام خطر الوباء لازال قائما لفائدة جميع التلميذات والتلاميذ لتحقيق تكافؤ الفرص.
ثم تطرف في حديثه الى فضاءات  المؤسسات المتاحة و ضرورة توفير السلامة الصحية داخلها من خلال توفير مواد التعقيم والنظافة والحرص على استعمالها وفق الشروط المعمول بها .
ثم فتح باب النقاش للاستماع لتصور السادة المديرين حسب الامكانيات المتاحة واللازمة، من أجل توفير ظروف الأمان والسلامة لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التي يشرفون على تسييرها.

تطوان بلوس / نورالدين الجعباق

قد يعجبك ايضا
Loading...