المخرج سعيد بلي يبصم أعمالا جديدة على قناة تمازيغت خاصة بشهر رمضان لموسم 2020.

قدم المخرج الشاب سعيد بلي رصيدا من الأعمال على القناة الأمازيغية خاصة بشهر رمضان لهذه السنة تشمل برنامج وثائقي و برنامج اجتماعي  و برنامج لاكتشاف المواهب .
أوضح بلي بأن البرنامج الوثائقي ”عايش جوال” تم تصوير حلقاته الأربعة بمنطقة أكدز، وارزازات و تازناخت. وقد برمجته قناة تمازيغت كل يوم الخميس على الساعة 01h بعد منتصف الليل.
وتتناول مواضيع الحلقات الغوص في نمط عيش الإنسان في صحاري هذه المناطق وهي مواضيع تندرج يقول بلي ضمن الأهداف التي راهن عليها فريق العمل والمتمثلة في رصد الموروثات الثقافية والفنية وعلاقة الإنسان وهو في قلب الصحاري بالتراث المادي واللامادي من أدب شفوي ومادي وفنون وعادات  وتقاليد. إلى جانب رصد وتوثيق علاقته بالآثار المنقولة والتحديات البيئية وقيمه  وتمسكه بكل ماهو أصيل بما في ذلك المطبخ والتراث الغنائي والشعري والألعاب التقليدية السائدة عندهم.
وتجدر الإشارة أن هذا العمل الوثائقي أشرفت على تنفيذ إنتاجه المنتجة أسية عليجات عن شركة دوناس برود وإنتاج قناة تمازيغت فيما أشرف على إعداد حلقاته الصحافي والمعد محمد بلال بمساعدة إبراهيم  المرابط الذي قام في نفس الوقت بتقديم البرنامج.
وأضاف بلي أن برنامجه الثاني الذي يحمل عنوان ”أجي تشوف” عبارة عن كبسولات مدتها 7 دقائق تتناول مبادرات المجتمع المدني خصوصا المبادرات المواطنة ذات طابع إجتماعي. وتم تصويرها بكل من مدينة أكادير،إنزكان، تزنيت، الحسيمة و إمزورن. كما قامت نفس الشركة المذكورة سلفا ”دوناس برود” بتنفيذ إنتاج هذا البرنامج لفائدة قناة تمازيغت.
كما أشار بلي لبرنامجه الثالث الذي يحمل عنوان ”تايك وان شوا” وهو برنامج المواهب الشابة، مدته 13 دقيقة والذي زار مختلف مدن المملكة بحثا عن المواهب في مختلف المجالات الفنية.
هذا البرنامج كان من إعداد الإعلامي المحجوب بنسيعلي  وتقديم سعيد أبرنوص فيما أشرف على تنفيذ إنتاجه محجوب بنسيعلي عن شركة سمارتس واي برود وإنتاج قناة تمازيغت. ويبث يوميا قبل أذان المغرب على الساعة 18h40.
ويضيف بلي أنه قام بإخراج هذا البرنامج بلمسة فنية معاصرة والتي ساهم في إنجازها طاقم تقني وفني جد محترف.
قد يعجبك ايضا
Loading...