إطلاق عملية تعقيم وسائل النقل بمداخل ابن جرير للتصدي لكورونا

المصطفى الصوفي

أطلقت عمالة إقليم الرحامنة بشراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط موقع (الكنتور)، من خلال برنامجه “أكت فور كومينوتي”، والمجلس الجماعي والمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بابن جرير، عملية تطهير وتعقيم السيارات ووسائل النقل بجميع مداخل المدينة.

وتندرج هذه العملية الأولى من نوعها في المغرب، في إطار التدابير والاجراءات المتخذة للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتتواصل عملية التعقيم والتطهير، على مستوى المحطة الأولى، بمدخل المدينة في اتجاه مراكش، حيث من المقرر أن تشمل قريبا هذه العملية، ثلاث مداخل أخرى، باتجاه قلعة السراغنة، والدار البيضاء، واليوسفية والطريق السيار.

وذكر مصدر رسمي من برنامج “أكت فور كومنتي” الكنتور، في تصريح بالمناسبة، ان هذه العملية ستشمل كذلك، مجموعة من المداخل الخاصة بمدينة اليوسفية، من أجل تعقيم و تطهير السيارات والعربات الوافدة على المدينة، في إطار خطة مدروسة ومحكمة للوقاية من انتشار الفيروس.

واكد ان العملية التي خلفت استحسانا من قبل عموم المواطنين والسائقين، ويتم فيها اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة من طرف أفراد طاقم الاشراف وكل الجهات، حرصا على سلامة المواطنين وكل فريق العمل المجند.

يشار الى ان برنامج “أكت فور كومونوتي” الكنتور، بالتنسيق مع كافة الفاعلين والمتدخلين والسلطات المحلية، وفعاليات المجتمع المدني، يواصل مبادراته المتنوعة بكل من إقليمي الرحامنة واليوسفية، في هذه الظرفية، وذلك بهدف محاصرة الوباء، والحفاظ على سلامة المواطنين.

قد يعجبك ايضا
Loading...