شاب من الحسيمة يصنع ممر للتعقيم لمكافحة كورونا

 أبهرت مبادرة طيلة قام بها شاب من الحسيمة اسمه مصطفة جلاب  في صنع تثبيت ممر التعقيم بمستشفى القرب بإمزورن التابعة لإقليم الحسيمة  المخصص لاستقبال الحالة المؤكدة والمحتمل إصابتها بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19

الشاب ينحدر من الحسيمة وهو متخصص في معدات التكييف والتبريد، وهو الأول من نوع الذي يتم تثبته في الإقليم في انتظار تثبت ممرات أخرى بمختلف المصالح والإدارات.

وقال مصطفى الجلاب في تصريح لجريدة ” لبعض المواقع المحلية بالحسيمة ” ان هذا الجهاز يعمل وفق نظام تحكم إلكتروني كامل يعمل تلقائيا فور دخول الشخص، إذ يتعرض لبخار التعقيم الموجود داخل الممر من عدة جهات.

واكد الجلاب ان صناعة هذا الجهاز هو مجهود شخصي له وللعاملين معه، ويهدف من خلاله الى المساهمة في المجهودات المبذولة لكافحة فيروس كورونا

وينتظر ان تعمم هذه الممرات أمام مختلف المنشآت والمؤسسات العمومية والمحلات التجارية، قصد ضمان تعقيم المواطنين قبل دخولهم إليها والتقليل من فرص إصابتهم بالفيروس.

وسجل إقليم الحسيمة حالتين مؤكدتين للإصابة بفيروس كورونا، مما يستوجب المزيد من اليقظة والالتزام بالإجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات، وذلك لمنع تفشي الفيروس.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...