توقيف 20 شخصا يهددون الصحة العامة بالحسيمة

مراسلة خاصة

قاد خرق نظام حالة الطوارئ الصحية، على مستوى العديد من الاحياء  والازقة المحسوبة على إقليم الحسيمة  إلى اعتقال 20 شخصا من خارقي نظام حالة الطوارئ الصحية التي دخلت حيز التنفيذ منذ الاسابيع القليلة الماضية، والتي اعلنت عنها وزارة الداخلية لمحاصرة فيروس كورونا، حفاظا على صحة المواطنين وسلامتهم، وحسب مصادر موثوقة فقد تمكن اللجنة المشرفة على حالة الطوارئ، أثناء قيامها بدورياتها بين الاحياء، من توقيف الاشخاص المخالفين، تنفيذا للتعليمات الواردة في الموضوع، حيث تمت احالة المعنيين بالأمر على المصالح القضائية لاتخاذ المتعين في حقهم.

وجدير بالتنويه أن سكان الحسيمة عموما التزموا بمقتضيات الطوارئ الصحية، وأبانوا عن انضباط ومسؤولية قل نظيرها، بالتجاوب الفعال مع السلطات العمومية بمختلف تلاوينها، الذين يسهرون بمهنية وأريحية على حفظ الامن الصحي وسلامة المواطنين والمواطنات.

إلا أن بعض الأشخاص يغردون خارج السرب، بأقدامهم على تصرفات تعكر صفو هذا الانضباط بقواعد الحجر الصحي بالمنازل، من خلال مخالفتهم لمقتضيات الطوارئ الصحية وعدم التزامهم بها، مما دفع بالسلطات المختصة الى تطبيق القانون بكل حزم.

هذا وستسهر المصالح الأمنية المختصة   في تراب الإقليم   والسلطات المحلية على تنفيذ قرار حالة الطوارئ الصحية حفاظا على سلامة المواطنين والمواطنات

قد يعجبك ايضا
Loading...