كورونا: “أكت فوركومينوتي” يشرع في التدريس عن بعد بخريبكة

مصطفى الصوفي

شرع برنامج “أكت فور كومينيتي” خريبكة التطوعي، في الآونة الأخيرة، في تسجيل دروس خاصة بالجذع العلمي المشترك، بواسطة الفيديو لدعم عمليات متابعة الدراسة عن بعد لفائدة التلاميذ والطلبة، مساهمة منه في الجهود الوطنية المبذولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وشملت هذه العملية، التي تجري بتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، تسجيل عدة كبسولات تهم مادة الرياضيات لفائدة تلامذة الجذع العلمي المشترك، للمساهمة في تعزيز الموارد الرقمية والدروس المصورة المتعلقة بمتابعة الدراسة عن بعد، التي أطلقتها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في سياق الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها المملكة المغربية لمواجهة هذا الوباء.

وتجري عمليات تصوير هذه المحتويات وتحرير الفيديوهات بأستديو مدرسة 1337 بخريبكة، من طرف تقنيين ومتخصصين من هذه المدرسة، تحت إشراف مفتشين من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، ومدرسة 1337، وهي مؤسسة تعليمية أنشأها المجمع الشريف للفوسفاط بخريبكة، متخصصة في البرمجة الإلكترونية وتعتمد في نهجها على مبدأ التعلم بالأقران.

. وتتواصل عملية إنتاج هذه الدروس المصورة والموارد الرقمية خلال هذه الأيام لتشمل مختلف المواد الدراسية التي سيتم رفعها على البوابات والمواقع المخصصة لهذا الغرض، لتمكين أبنائنا من متابعة دراستهم عن بعد وفي ظروف عادية.

قد يعجبك ايضا
Loading...