دروس مصوّرة للتعليم عن بعد تعدها مديرية تطوان

أعطت مديرية التعليم بتطوان عملية تسجيل دروس مصورة ،المخصصة للتلاميذ في مختلف المواد وفق المقررات  الدراسية التي تشرف عليها الوزارية  ،  حيث قررت الوزارة الاعتماد مبدأ الدراسة عن بعد من خلال  توفير في إنتاج كبسولات تعليمية رقمية بدل الدراسة الحضورية، وذلك  في إطار التدابير الاحترازية الرامية إلى الحد من العدوى وانتشار “وباء كورونا”(كوفيد 19). حيث طالبت منهم المكوث في منازلهم ، حفاظا على سلامتهم. بعد قرار إغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية.

وقد تجند لهذه العملية فرق تربوية متكونة من مفتشين وأساتذة  والاداريين وفريق تقني متخصص في الإنتاج والتصوير والمونتاج  تحت اشراف الاكاديمية الجهوية .

وقد تابعت تطوان بلوس هذه العملية  والاطلاع على المجهودات الجبارة التي تجندت لها المديرية .

وفي هذا السياق صرح عادل شوقي مفتش  التربية الإسلامية بمديرية تطوان : في اطار اعداد المضامين الرقمية المتعلقة بالدروس المقررة وتتم هذه العملية في اعداد الشرائح ويقوم الأساتذة بعرضها مرفوقة بالتوضيحات والشرح  على أساس تقديم دروس  يحث يتم تقديم الدرس في حدود 25 و30 دقيقة .بالتكير على الأهداف والمضامين الرئيسية .

وأضاف أن كل هذا من أجل تمكين النلاميذ الدروس بطريقة ميسرة يتلقونها في منازلهم عبر القناة الرابعة  والمسطحة الالترونية ” « TICE »التيس” وأيضا على موقع الوزارة   التي اعددتها بشكل يومي .في كل المستويات.

ويبقى هذا المجهود الذي تقوم به الوزارة بشكل يومي من أجل مكوث التلاميذ في منازلهم حفاظا على سلامة صحتهم .

تطوان بلوس

 

 

 

قد يعجبك ايضا
Loading...