يوم طبي تحسيسي لمرضى الصرع بمستشفى سانية الرمل بتطوان

tetouanplus
احتضن مدرج زينب غرود بمعهد تأهيل الأطر في الميدان الصحي بمستشفى سانية الرمل بتطوان IFCS يوم الجمعة 13/09/2013 يوما تحسيسا وطبيا علميا لمرضى الصرع من الساعة الثامنة صباحا إلى الساعة السابعة مساء من تنظيم الجمعية المغربية ضد مرض الصرع AMCEP الكائن مقرها بمراكش والفاعلة وطنيا وهي أول جمعية بالمغرب تهتم بمرضى الصرع وعائلاتهم. ومنضوية تحت عصب وجمعيات شمال إفريقيا والشرق الأوسط لمرض الصرع.
في الفترة الصباحية ووفق البرنامج قدمت الدكتور صفاء غزلان ورقة حول تاريخ الجمعية وتأسيسها والأعمال والأنشطة التي قامت بها منذ تأسيسها في أكتوبر 2001. بعدها كانت الفترة التوعوية والتحسيسية لمرضى الصرع في حوار مفتوح مع الأطباء والدكاترة.
أما الفترة المسائية فقد عرفت عروضا علمية حول مرض الصرع استفاد منها الحاضرون من أصحاب التخصص وغير التخصص.
وقد كان التنظيم المحلي لهذا اليوم بمشاركة الدكتور عبد الرحيم بوقطيبة من مستشفى سانية الرمل والدكتورة ليلى الريسوني وسعيدة المرابط.
وسوف يستمر هذا اليوم التحسيسي ليوم السبت 14/09/2103 بمدينة طنجة بفندق سيزار.
ومرض الصرع هو تكرار نوبات الصرع وهو مرض مزمن ونوبة الصرع هي عبارة عن أعراض ناتجة عن إشارات كهربائية قوية في قشرة الدماغ، ويعرف المغرب قرابة 300 ألف حالة مرض الصرع تصيب خصوصا الأطفال والمسنين ويمكن أن تصيب أي فئة عمرية.
يترأس الجمعية المنظمة البروفيسور نجيب الكيساني الذي صرح أن من أهداف الجمعية تحسين شروط التوعية الصحية للوقاية من المرض وكيفية علاجه، ومساعدة المرضى وتسهيل إدماجهم في المحيط الإجتماعي.
متابعة: يوسف الحزيمري

قد يعجبك ايضا
Loading...