بلاغ صحفي اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة تشارك في مهرجان “اللمة” بواد لاو ومهرجان “موقريصات”

tetouanplus
تشارك اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة في تظاهرتين ثقافيتين بالجهة، وذلك من خلال خيمة حقوقية لعرض كتب ومنشورات المجلس الوطني لحقوق الانسان في مهرجان “اللمة” بواد لاو، الذي سينظم في الفترة الممتدة ما بين 18 و24 غشت 2013 تحت شعار «مغاربة العالم». كما ستساهم اللجنة في فعاليات المهرجان الثالث لموقريصات الذي سينظم تحت شعار “الموروث الثقافي والاقتصادي دعامة أساسية للتنمية المحلية”، وذلك بخيمة مماثلة من 22 إلى 25 غشت 2013 وتقديم مداخلة يوم 24 غشت بعنوان “أدوار اللجان الجهوية في مجال الحماية والنهوض بثقافة حقوق الانسان”.
وتعتبر هذه المشاركة، المندرجة في إطار تنفيذ خطة العمل السنوية للجنة برسم سنة 2013 المتعلقة بإشعاع ثقافة حقوق الإنسان، مناسبة لمد جسور التواصل مع فئات عريضة من فعاليات المجتمع المدني والمهتمين بالمجال الثقافي والحقوقي بالجهة.
يذكر أن اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان بطنجة، التي تم تنصيبها بتاريخ 2 فبراير 2012، تضطلع، حسب المادة 28 من الظهير المحدث للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، بتتبع ومراقبة وضعية حقوق الإنسان بالجهة وتلقي الشكايات المتعلقة بادعاءات انتهاك حقوق الإنسان بها.
كما تعمل اللجنة، التي ترأسها السيدة سلمى الطود والتي يشمل نفوذها الترابي عمالتي طنجة-أصيلة والمضيق-الفنيدق وأقاليم وزان، شفشاون، تطوان، الفحص-أنجرة والعرائش، على تنفيذ برامج المجلس الوطني لحقوق الإنسان ومشاريعه المتعلقة بمجال النهوض بحقوق الإنسان بتعاون مع كافة الفاعلين المعنيين على صعيد الجهة.

قد يعجبك ايضا
Loading...