الفنانة ماجدة الرومي تخطف الأضواء في أول سمر فني لمهرجان ثويزا

tetouanplus
مساء أمس الخميس 15 غشت أعلن رسميا عن افتتاح فعاليات الدورة التاسعة لمهرجان ثويزا الذي تنظمه المؤسسة المتوسطية للثقافة الأمازيغية بطنجة .
مراسيم الإفتتاح التي احتضنها فندق “بويرطو أمنية” ، ترأسها والي الجهة محمد اليعقوبي وعمدة المدينة فؤاد العماري ، وحضرها العديد من الشخصيات السياسية و الثقافية والفنية من بينها الفنان اللبناني مارسيل خليفة .
وبعد هذه المراسيم مباشرة اتجهت الأنظار صوب منصة ملا بطا بطنجة، حيث كان التواصل الممتع بين الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي وجمهور المهرجان ، من خلال باقة رائعة من أغانيها الخالدة التي تؤرخ لمجدها الفني ، وبفضل ذلك نجحت ضيفة المغرب الكبيرة في حشد أنظار قرابة 15 ألف من عشاقها الذين حجوا إلى هذا الفضاء الشاطئي من مختلف أحياء وضواحي مدينة طنجة والمدن المجاورة ، الذين حضروا قص شريط افتتاح أول سمر فني من ليالي سمر مهرجان ثويزا في نسخته التاسعة .
وكانت جماهير ملابطا قد تجاوبت بشكل كبير مع الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي ، التي قدمت على طول ثلاث ساعات ونصف ما يفوق عن 15 أغنية ألهبت حماس الجماهير التي رددت معها كل الأغاني التي تحمل جملا شعرية جميلة ، في تناغم تام ، يعكس مدى القيمة الفنية والأدبية لهذه الروائع من ربرطوارها الخاص التي يوثق لمسيرتها الفنية الناجحة، من خلاله بصمت الفنانة ماجدة بصمة واضحة ، رسمت بها علامة فارقة في ذاكرة الأغنية العربية .
ماجدة الرومي خلال هذا الحفل انحنت إكبارا وإجلالا في مناسبتين ، الأولى كانت لجمهور مهرجان تويزا والثانية للعلم المغربي ، الذي حملته برفق و قبلته بعشق ، وأمام هذا رد جمهور ملابطا بانحناءة جماعية وسط تصفيقات لا متناهية تقديرا لشخص فنانة العرب ماجدة الرومي وحيدة زمانها .
تريا ميموني
عدسة : سامية روفاج

قد يعجبك ايضا
Loading...