انطلاق الدروس الصيفية لجامعتي عبدالمالك السعدي واندلسيا الدولية

tetouanplus
أعلن بالمدرسة العليا للأساتذة بمرتيل، صباح يوم الأربعاء 03 يوليوز 2013، عن افتتاح، الدروس الصيفية لسنة 2013، التي تنظمها جامعتا، عبد المالك السعدي بجهة تطوان طنجة، وأندلسيا الدولية .
وخلال كلمة له بالمناسبة، أكد الأستاذ حذيفة امزيان، رئيس جامعة عبد المالك السعدي، على أهمية استمرار هذه الدروس لما تجسده من تمثين للعلاقات بين المغرب وإسبانيا.
وقال حذيفة امزيان، إن الدروس الصيفية تعد تقليدا سنويا ممتازا بالنسبة للمغرب وخصوصا للمشهد الأكاديمي، وهي نموذج ومثال جيد يعكس طبيعة العلاقة التي يفترض ان تربط الطلبة والمواطنين والمجتمع المدني بالجامعة .
من جانبه، ثمن ماونيل سواريس، رئيس جامعة أندلسيا الدولية، استمرار الدروس الصيفية واصفا إياها بالمشروع التضامني، ومنوها بالمجهودات التي تبدلها رئاسة جامعة عبدالمالك السعدي من اجل استمرارها وتطويرها .
وقال ماونيل سواريس، استمرار هذه الدروس يعود الفضل فيه لجهود مجموعة من الكفاءات، ولعل هذا ما يفسر تسجيل 800 طالب للاستفادة من هذه الدروس خلال هذه السنة في أقل من أسبوعين.
من جانبه، هنأ القنصل العام للمملكة الإسبانية بتطوان، الجامعتين بنجاحهما في تنظيم هذه الدروس، مشيرا إلى أن الحضور المكثف للطلبة هو ما يبرر تواصلها واستمرارها . فيما اعتبر مدير المدرسة العليا للأساتذة محمد ميمط، أن الدروس الصيفية تشكل حجرة صلبة في مجال التعاون ما بين المغرب وإسبانيا .
يشار، إلى أن الجلسة الافتتاحية تميزت بإبرام اتفاقية جديدة، ما بين جامعة عبد المالك السعدي وجامعة أندلسيا الدولية .

عن الجامعة

قد يعجبك ايضا
Loading...