بيان مشترك من المكتب النقابي الموحد لعمال قطاع النقل الحضري الجماعي تطوان

tetouanplus
اجتمعت الكتابة الإقليمية للإتحاد الوطني للشغل بالمغرب/تطوان يومه فاتح يوليوز 2013 في لقاء استثنائي ، على خلفية انطلاق التدبير المفوض للنقل الحضري بواسطة شركة Vitalis التابعة لمجموعة Cytibus.
وإذ نهنئ ساكنة تطوان ونواحيها بالأسطول الجديد للنقل الحضري فإننا بالمقابل نعبر عن حزننا العميق لطريقة تدبير (الملف) في شقه الاجتماعي ، حيث سجلنا ما يلي :
تغييب نقابة العمال في مختلف مراحل المشروع و خاصة الشق المتعلق بالموارد البشرية في دفتر التحملات واتفاقية التدبير المفوض ، مما حرمها من تقديم مقترحاتها في هذا الشأن.
عدم تحمل الجماعة الحضرية ل تطوان بصفتها السلطة المفوضة ، مسؤوليتها اتجاه المفوض له في فرض احترام دفتر التحملات في هذا الصدد وخاصة المادة 9 و التي تنص على تعهد الشركة المفوض لها بتدبير القطاع بإعطاء الأسبقية في التشغيل لعمال الشركات السابقة والاحتفاظ بأقدميتهم وحقوقهم المكتسبة.
تعويض عدد كبير من عمال النقل الحضري الرسميين وأسرهم إلى التشريد وتعميق معاناتهم وأزمتهم التي تجاوزت 5 أشهر، والتي ستزداد حدة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.
وإذ نسجل هذه الملاحظات بكل حسرة نعلن ما يلي :
استمرار النقابة في تحمل واجبها تجاه الحقوق الأساسية لعمال القطاع
دعوتنا جميع الأطراف المتدخلة من جماعة وسلطة وشركة مفوض لها إلى تحمل مسؤوليتها القانونية في حل هذه الأزمة وتدارك الأمر تفاديا لأي احتقان غير مرغوب فيه
استعدادنا لدعم العمال في أي خطوة نضالية يمكن اللجوء إليها في حالة عدم تجاوب الأطراف المعنية مع مطالب العمال المشروعة .

قد يعجبك ايضا
Loading...