تكوين لجنة نقابية للصحافة الالكترونية

tetouanplus
تم أول أمس الخميس، تكوين لجنة نقابية للصحافة الالكترونية تحت إشراف المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية بالرباط.
وتضم اللجنة11 عضوا يمثلون مختلف المنابر الالكترونية الصادرة عن مؤسسات صحافية توجد مقراتها الرئيسية بالرباط.
وتعد هذه المبادرة سابقة في تاريخ الصحافة الاليكترونية، حيث دأب مجموعة من الزملاء ذوي التجربة في الإعلام المكتوب، على تأسيس لجنة بالرباط تسعى إلى ملامسة واقع الصحافة الاليكترونية، وكذا الوقوف على المشاكل والإكراهات التي تعاني منها.
وتعتبر هذه اللجنة نقطة إنطلاق، حيث ستتبعها مبادرات أخرى في مختلف المدن والجهات، في أفق تأسيس تنسيقية وطنية للصحافة الالكترونية تحت لواء النقابة الوطنية للصحافة المغربية.
وقد وضعت اللجنة التي يرأسها مدير نشر تيليكسبريس علي مبارك برنامجا على المدى القريب يتضمن مائدة مستديرة، مع مجموعة من الفاعلين في القطاع، لمناقشة المقتضيات المتعلقة بمشروع قانون الصحافة والنشر الخاص بالصحافة الالكترونية، كما ستقوم اللجنة بعقد لقاءات أخرى مع بعض الأطراف والوزارات التي لها ارتباط بمجال الصحافة الالكترونية.
وقد حضر هذا التأسيس يونس مجاهد، رئيس النقابة الوطنية للصحافة المغربية، إلى جانب أعضاء من المكتب المحلي بالرباط، الذين أجمعوا على فتح المجال أمام كل المنابر الالكترونية للالتحاق بهذا التنظيم الجديد، شريطة احترام الحد الأدنى للعمل الصحافي الالكتروني في انتظار خروج القانون الجديد للصحافة والنشر.

نجاة بوعبدلاوي

قد يعجبك ايضا
Loading...