مقاولات طنجة وتطوان تستفدن من برنامج “إدارة”

tetouanplus
استفاد عدد من النساء المقاولات بجهة طنجة _ تطوان، من تكوين امتد من18 إلى 20 يونيو بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية تطوان، في مجال التجارة الخارجية والعلاقات الدولية.
اللقاء التكويني الذي يدخل ضمن برنامج “إدارة” الذي يجمع كلا من المجلس الإقليمي لمالقا ومجلس جهة طنجة تطوان، غرفتي التجارة والصناعة والخدمات لطنجة وتطوان، بلدية العرائش، جمعية السيدة الحرة، والمرصد الجهوي للبيئة، يرتكز على ثلاث محاور أساسية، في شقه الاقتصادي ويهم تنافسية المقاولات، الحكامة المحلية، ثم البيئة.
وقد شارك في تحسيس المستفيدات وتاطيرهن طيلة الثلاثة أيام، بأهمية التسويق، اللوجيستيك، والتواصل الدولي، باعتماد العناصر الأساسية وعوامل النجاح والمخاطرة، من أجل موطئ قدم في الأسواق الخارجية، كل من عبد الكبير الفتوحي، في ورشة “التسويق الدولي”، الكندي الحبيب في “منظومة الصرف وتحويل عمليات التجارة الخارجية”، اما أحمد العاصمي فقد أدار ورشة “التجارة الخارجية والجبايات الجمركية”، أمال النجاري أطرت ورشة “التواصل والعمل الدولي للمقاولة” وإيمان الهراس ورشة ” اللوجيستيك الدولي”.
وحددت منية التهامي الوزاني رئيسة جمعية المرأة المقاولة بتطوان، في تصريح صحفي، أن الهدف من هذا التكوين، يدخل في إطار تمكين المرأة المقاولة من برامج، كبرنامج “إدارة”،تمكنها من حسن إدارة وتدبير وتسيير مقاولتها وتقريبها أكثر من الإدارة. وأضافت أنه سجل تجاوب كبير مع المكونين، بحيث بددت التساؤلات المطروحة، الغموض وبعض المشاكل التي كانت تعيق مسار المرأة المقاولة.
هذا وغيبت النساء المقاولات بكل من مدن العرائش، القصر الكبير وزان وشفشاون.
علي نصيح

قد يعجبك ايضا
Loading...