النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد يطلق خدمة “الهاتف الذكي للنظام الجماعي”

tetouanplus
أطلق النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، الأربعاء بالرباط، خدمة “الهاتف الذكي للنظام الجماعي”، التي تتيح لمنخرطيه الاطلاع على الخدمات التي يقدمها
خاصة تلك المتعلقة بوضعية حسابهم وتقدير الحقوق الفردية على المدى المستقبلي. ويمكن للمستفيدين من هذه الخدمة تصفح التحويلات العشر الأخيرة لمعاشاتهم وتحميل شهادة الأجرة، علاوة على الولوج إلى مركز الاتصال والموقع الإلكتروني للنظام والتفاعل معه عن طريق الشبكات الاجتماعية.

وفي هذا الصدد، قال مدير قطب الاحتياط لصندوق الإيداع والتدبير مولاي أحمد الشرقاوي، “إننا قمنا بتطوير هذا التطبيق بهدف تسهيل الاتصال مع الزبناء، من خلال تمكينهم من كل الإجراءات الإدارية عن بعد بواسطة هواتفهم النقالة”.

وأوضح الشرقاوي أن هذه الخدمة الجديدة سوف تتيح لمستعمليها خدمات عن بعد بواسطة الهاتف النقال، وذلك بهدف تحفيز حركية قطب الاحتياط على ضوء الحاجيات المتغيرة للزبناء.

ومن جانبه، أكد المدير العام للوكالة الوطنية لتقنين المواصلات، عز الدين المنتصر بالله أن الجانب المتعلق بالمحتوى يشكل “حلقة وصل هامة في تطوير قطاع الاتصالات”، مشيرا إلى أن عدد مستعملي الهواتف الذكية بالمغرب ارتفع حاليا إلى ما يزيد عن 3,6 مليون شخص، وهو ما يعني، برأيه، عدم إغفال هذه الشريحة من مستعملي هذه الهواتف.

والجدير بالذكر أن صندوق الإيداع والتدبير يروم، من خلال قطب الاحتياط للنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، ضمان الحقوق الفردية للمنخرط أو ذويه أو أصحاب الحقوق المترتبة عن الشيخوخة والعجز أو الوفاة. ويذكر أن النظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد أول مؤسسة تضع موقعا على شبكة الانترنت في مجال التقاعد، يتيح لمنخرطيه إمكانية إنجاز جميع الإجراءات الإدارية عن بعد. ويصل عدد المنخرطين في هذا النظام إلى ما يفوق 693 ألف منخرط، مع الإشارة إلى أن حجم الانخراط والمساهمات بلغ متم سنة 2012 ما مجموعه 2,24 مليار درهم.

متابعة

قد يعجبك ايضا
Loading...