فعاليات ملتقى “تطوان الأبواب السبعة” تختتم أيامها

tetouanplus
في جو احتفالي بهيج حضرته مجموعة من الفعاليات التطوانية، شهد مقر “مدرسة الفنون الوطنية والصنائع” حفل الإختتام لأيام ملتقى” تطوان الأبواب السبعة”،يوم السبت 01 يونيو 2013، حيث تميز الحفل بتعدد فقراته.
وهكذا انطلق الحفل بوصلات موسيقية لجوق للمعهد التطواني برئاسة الأستاذ المهدي الشعشوع، والذي شنف آذان الحاضرين بمقطوعات موسيقية أندليسية حلقت بهم إلى عالم قرطبة وطليطلة وغرناطة وغيرها من المدن الأندلسية الشبيهة بتطوان، ثم ما فتئ أن عاش الحضور لحظات تكريمية حميمية لنساء خلدن اسمهن بأحرف من ذهب في تاريخ تطاون العامرة، حيث تم تكريم الأستاذة أميمة الوزاني الصحفية والإذاعية التطوانية،والأستاذة خديجة بقالي مديرة إذاعة تطوان الجهوية، والأستاذة زبيدة الفتحي المذيعة التلفزية بقناة الأولى المغربية.
واسترسل الحفل في فقراته بوصلات موسيقية لنفس الجوق،تخلله تكريم لعدد من الصحفيين والإعلاميين بتطوان ،كالأستاذ أنس الصوردو.
وشكلت السوبرانو العالمية سميرة القادري أيقونة التكريمات وباكورتها، حيث حضيت بتكريم واستقبال حار نظرا لما أسدته للغناء العربي من خدمات جليلة ارتقت به إلى مصاف العالمية، هذا التكريم الذي اعتبرت من خلاله شخصية للسنة بتطوان بامتياز كبير.
هذا وأسدل الستار على فعاليات ملتقى” تطوان الأبواب السبعة” بافتتاح معرض للصناعة التقليدية النسوية بفضاء “مدرسة الفنون الوطنية والصنائع”.
معاد الفحصي

قد يعجبك ايضا
Loading...