عبد الرحيم الحافظي يشارك بتونس في أشغال اللجنة المديرية للجنة المغاربية للكهرباء

شارك السيد عبد الرحيم الحافظي، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، يوم 18 فبراير 2020 بتونس العاصمة، في أشغال اللجنة المديرية للجنة المغاربية للكهرباء (كوميليك). وقد ضم هذا الاجتماع المدراء العامون للشركات المغاربية للكهرباء وهي المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب والشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية للكهرباء والغاز الجزائرية والشركة الوطنية للكهرباء الليبية والشركة الموريتانية للكهرباء.

 في عرض تدخله خلال هذا الاجتماع، أكد السيد الحافظي على ضرورة تقييم أنشطة اللجنة المغاربية للكهرباء وحكامتها وأدائها منذ إنشائها قبل نصف قرن تقريبًا. ومن شأن هذا التشخيص أن يساعد على مواجهة التحديات بغية تحقيق الأهداف الهامة المسطرة من طرف اللجنة كإنشاء سوق مغاربية للكهرباء.

 وقد اتفق المسؤولون المغاربيون على تعيين فريق عمل داخلي سيسند إليه إعداد دفتر للتحملات من أجل اختيار مكتب استشاري مهمته وضع خارطة طريق تروم إعادة هيكلة اللجنة المغاربية للكهرباء وإصلاح حكامتها وبلورة تموقعها على الصعيدين الجهوي والدولي.

 كما قررت اللجنة المديرية أيضًا اختيار خبير استشاري لإجراء الدراسات اللازمة بهدف إنشاء تدريجي لسوق مغاربية للكهرباء.

 وقد تم خلال هذا اللقاء أيضا بحث حصيلة أنشطة مختلف اللجان المنبثقة عن اللجنة المغاربية للكهرباء خلال عام 2019 وكذا المصادقة على الأنشطة المزمع إنجازها خلال عام 2020.

 وعلى هامش هذا الاجتماع، وفي إطار تعزيز علاقات التعاون الثنائية، عقد السيد الحافظي لقاءات مع المدراء العامون المشاركون في هذا اللقاء حيث تدارس معهم مختلف المواضيع والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

 

قد يعجبك ايضا
Loading...