بوشعيب المسعودي ومراد بتيل يؤطران ورشتان بملتقى سينما المجتمع

برمجت فعاليات الدورة الرابعة لملتقى سينما المجتمع، دورة الممثل والمخرج إدريس الروخ، والتي تنظمها جمعية الشروق للثقافة والتنمية ببئر مزوي خريبكة من 12 إلى 14 مارس المقبل ورشتان سينمائيتان للكبار والصغار.

 

الورشة الأولى يؤطرها الكاتب ومخرج أفلام وثائقية الدكتور بوشعيب المسعودي، وتتمحور حول صناعة الفيلم الوثائقي، من خلال تجربته السينمائية والادبية، التي أثمرت عددا من المؤلفات، والأفلام منها” أسير الألم”، وأمغار” وغيرهما، وذلك يوم السبت 14 مارس بثانوية ورديغة في العاشرة صباحا.

 

الورشة الثانية سيؤطرها الفنان ومخرج أفلام تربوية قصيرة الأستاذ مراد بتيل لفائدة تلامذة مجموعة مدارس بئر مزوي، مع عرض فيلمين تربويين جديدين، وهما “السور العظيم”، و”إرادة وطموح”، وذلك يوم السبت 14 مارس في  لتاسعة صباحا.

وتسعى هذه الورشات الى ينظمها الملتقى كل سنة، إلى تقديم المبادئ الأولى للممارسة السينمائية لفائدة الشباب والأطفال، وتقنيات صناعة الفيلم والتعامل مع الكاميرا فضلا عن خلق حوار وتواصل فعال معهم، حول السينما، وأهميتها كأسلوب فني وتربوي، يصقل المواهب وينمي مدارك الطلبة والمتمدرسين.

يشار إلى ان هذه التظاهرة السينمائية التي تقام بشراكة مع جماعة بئر مزوي، وبدعم من المركز السينمائي المغربي والمجمع الشريف للفوسفاط، تعرف أنشطة متنوعة، من تكريمات، وندوة فكرية، ومعارض فنية، ومسابقة للأفلام القصيرة، وتوقيع إصدارات، بهدف جعل السينما، رافدا للتنمية والإشعاع الثقافي في العالم القروي.

 
قد يعجبك ايضا
Loading...