الجامعة الاورنيطولوجية المغربية تتأسف لرفض اسبانيا مرور الطيور المغربية للمشاركة في تظاهرة عالمية بالبرتغال

أعربت الجامعة الاورنيطولوجية المغربية التي يرأسها السيد محمد حاتم المعيزي عن أسفها البالغ ومرارتها من رفض السلطات البيطرية الإسبانية مرور الطيور المغربية، عبر أراضي الاتحاد الأوروبي للمشاركة في بطولة العالم لعام 2020 .والمزمعى عقدها من 24 الى 26 من الشهر الجاري بماثوشينوس البرتغالية.

وقد جاء هذا القرار المجحف من خلال طلب نصي، والذي صوت له المجلس الأوروبي في بروكسل لحظر مرور جميع الطيور، التي لا تنتمي إلى دول خارج الاتحاد الأوروبي، ولا سيما المغرب، عبر الأراضي الأوروبية.

وأكدت الجامعة في بلاغ لها أن جميع الوثائق الإدارية اللازمة كانت موجودة، لكن للأسف قررت سلطات الصحة الإسبانية تطبيق قرار الاتحاد الأوروبي رقم 2140/2017 على الرغم من إصرار الناقلين الذين نشكرهم على جهودهم.

وثمنت الجامعة جهود السلطات المغربية والبرتغالية، وكذلك اللجنة التوجيهية في شخص رئيسها كارلوس فرناندو على ما بذلوه من جهود، لتحقيق هذا المسعى، فضلا عن السيد انور عسل، ونائب الرئيس عبد الإله الكوش ، نبيل بوغطاية، وحسين خوادير دون أن ننسى الناقلين اليأس صدقي وعزيز بلشهب.

كما أكدت الجامعة أنها ستبدأ في المستقبل القريب، الخطوات اللازمة لتحقيق المشاركة المغربية في مثل هذه التظاهرات، من خلال تطبيق اللائحة الأوروبية الأكثر ملائمة لأنشطتها، والعمل مع وزارات الدول التي تستضيف تلك البطولات العالمية في السنوات المقبلة.

كما أوضحت انه في السنة المقبلة 2012، سيتم تنظيم بطولة العالم، في إسبانيا، على أمل أن تقوم السلطات الإسبانية وفي هذه الحالة بإلغاء تأمين مشاركة اتحادات الطيور غير الأوروبية.
قد يعجبك ايضا
Loading...