الوزير أمزازي يعقد اجتماعا مع المكتب المركزي لجمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي

ترأس السيد وزير التربية الوطنية و التكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي الأستاذ سعيد أمزازي زوال يوم الخميس 9 يناير 2020 ؛بمقر قطاع التعليم العالي اجتماعا مع المكتب المركزي لجمعية الخدمات الاجتماعية للتعليم العالي .

في بداية اللقاء نوه السيد الوزير بالأدوار الاجتماعية التي تقوم بها الجمعية خدمة للسيدات و السادة الأساتذة الباحثين و أفراد أسرهم ؛مشددا على أهمية استقرار الأستاذ الباحث في العمليات البيداغوجية و العلمية ؛و في نفس السياق أكد على استعداد الوزارة لدعم كل المشاريع الاجتماعية التي تتقدم بها الجمعية أو تنخرط فيها مع جهات أخرى .

و من جهته وجه الاستاذ محمد الدرويش رئيس الجمعية باسم مكتبها المركزي الشكر الخاص المشفوع بكل التقدير و الاحترام على حسن الاستقبال وحسن النية المعبر عنها ما أجل التفاعل الإيجابي مع مضمون المشاريع الاجتماعية للأساتذة الباحثين بكل المدن الجامعية حسب برنامج متفق عليه. كما ذكر بتاريخ تأسيس الجمعية و محطاتها الكبرى و برامجها و مشاريعها خدمة لأسرة التعليم العالي مشيدا بالعلاقات المتميزة التي تجمع الوزارة بالجمعية ؛و بعد نقاش كل ما سبق انتهى الاجتماع إلى : 

– دعم الوزارة لكل مشاريع التعاونيات السكنية التي يؤسسها و ينخرط فيها الاساتذة الباحثون .

– تشجيع و دعم مشروع إنشاء نادي “الاستاذ الباحث ” بكل المدن الجامعية مع الالتزام بتقديم الدعم المالي و المادي و البشري حسب برنامج متفق عليه ( تامسنة /الرباط ،عين الشكاك /فاس ،بوما /الجديدة ،القنطيرة ،ابن سليمان …). 

– التفاعل البناء و الإيجابي من طرف التعليم العالي (إدارة مركزية ،و جامعات و مؤسسات التعليم العالي ) مع المبادرات الاجتماعية التي تتقدم بها الجمعية . 

– الموافقة على تسليم مقر قار للجمعية مع توفير الإمكانات البشرية و التجهيزات الضرورية .

 

و في ختام الاجتماع جدد الطرفان استعدادهما للتعاون و اتخاذ كل المبادرات الاجتماعية التي تساهم في استقرار منظومة التعليم العالي بتقديم خدمات اجتماعية للسيدات و السادة الاساتذة الباحثين و أفراد أسرهم وطنيًا و دوليًا .
قد يعجبك ايضا
Loading...