سكان الاقامة ” التنمية الجديدة ” بمرتيل تتعزز بمولود جديد ( السانديك)

« طبقا لمقتضيات القانون رقم 18.00 المتعلق بنظام الملكية المشتركة للعقارات المبنية »

لقد انعقد يوم الأحد 13 أكتوبر 2019 على الساعة العاشرة صباحا بمركب التنمية سكان الإقامة التنمية 2 بمرتيل، اجتماع لانتخاب أعضاء مكتب إتحاد الملاك المشتركين لنظام ملكية مشتركة سميت ” بالتنمية الجديدة”، لهدا الحي حضره ممثلو سكان الإقامة و بناء على عدم اكتمال النصاب القانوني تم تأجيل الاجتماع، ليجتمع ممثلو سكان  الإقامة السكنية للمرة الثانية بمن حضر ، و تجدر الإشارة أن ساكنة الإقامة بصفة دائمة لا يتعدى 25 عائلة و لهدا اكتفوا بمن حضر من السكان .

و قد تضمن مشروع جدول أعمال الاجتماع التأسيسي ما يلي :

كلمة افتتاحية ترحيبية بالحاضرين من طرف مسير الجلسة ، تم تلاوة القانون الأساسي، و  فتح باب المناقشة ، لينتقل الاجتماع إلى انتخاب أعضاء المكتب و هما “بوشتى الحجاجي”  وكيل إتحاد الملاك المشتركين للإقامة ( السانديك) بإجماع الحاضرين ، و تم انتخاب نائبه سعودي فؤاد بالإجماع ،و تميزت عملية الانتخاب والاجتماع  بالمصداقية والشفافية .

و تطرق الجمع العام إلى مناقشة مجموعة من النقط العالقة تصب كلها في أمن و راحة الساكنة و محاولة إيجاد حلول ناجعة لبعض المشاكل العالقة من لدن وكيل الإتحاد (السابق ) القديم و المغلوب عن أمره ،وخصوصا  الحالة المزرية و الظروف التي ألت إليها الإقامة.

و من التوصيات التي اتفق عليها الجمع العام، هو العمل على تقارب وجهات النظر بين كافة سكان الإقامة و العمل على إحداث جو من الإتحاد و المحبة بين السكان ،معرفة و مساعدة مشاكل كل فرد على حدة و الاستشارة في كل كبيرة و صغيرة .

الأهـــــداف التي يسعى العمل عليها أعضاء المكتب المسير للإقامة بالمولود الجديد يحمل إسم

 ” التنمية الجديدة ” و بكل جدية، الراحة و الطمأنينة للسكان ـ تطوير الإقامة من حيث الجمالية و البيئية ـ تمثيل السكان لدى الجهات المختصة بأمور الملاك المشتركين ـ توثيق التعاون و حسن الجوار والاحترام المتبادل ـ العمل على حفظ وصيانة و إصلاح و حراسة المرافق و الأجزاء المشتركة داخل الإقامة ـ ترشيد السكان حول سلوكات الأطفال و الشباب التي من شأنها المساس بالكرامة و حسن الجوار… ـ السهر على استتباب الأمن داخل الإقامة بكل الوسائل المشروعة لضمان طمأنينة الساكنة ـ إعطاء الشقق صبغة السكن العائلي ويمنع استغلالها في ممارسة الدعارة عكس ما يقوم بها حاليا البعض .

و للإشارة المكتب المسير قام بإيداع  ملف تأسيس  السانديك لدى الجهات المعنية بتاريخ 17 أكتوبر الجاري ، و تتوفر الجريدة على نسخة من الطلب الايداع الملف، ليصبح  الجمع العام قانونيا عكس ما يروجونه بعض المشوشين على أعضاء المكتب ، كما يلتمس السانديك    من جميع السكان الأحرار الانخراط الإيجابي لإنقاذ الإقامة  ما يمكن من إنقاذه ن من الفساد و اللامبالاة وعدم المحاسبة .

واختتم الاجتماع برفع برقية الولاء و الإخلاص إلى السدة العالية بالله صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره و أيده و أطال الله في عمره لهدا البلاد الأمين .

 

تطوان بلوس :  ع.الحفيظ اوضبجي

 

 

قد يعجبك ايضا
Loading...