نائب مقرر غرفة التجارة والصناعة والخدمات المصطفى ديري يبين لمستثمرين برتغاليين مؤهلات الحسيمة

عبد السلام العزاوي

   عملت غرفة  التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، بتنسيق  مع غرفة التجارة والصناعة البرتغالية في المغرب، إلى خلق  فضاء   من اجل  التحاور والنقاش  بين مستثمري البلدين، لتوقيع اتفاقيات شراكة، خاصة مع الفاعلين الاقتصاديين الممثلين لمختلف أقاليم  شمال المغرب. فمن شان ذلك توفير فرص استثمارية بين الشركات  المشاركة.

   وفي كلمة له بالمناسبة أوضح ربيع الخمليشي مدير غرفة التجارة والصناعة والخدمات لطنجة تطوان الحسيمة، بدور المؤسسة  المتمثل  في تقوية العلاقات الاقتصادية بين البلدين،   وكذا تشجيع  وجلب الاستثمارات البرتغالية لجهة الشمال، ثم دعم المقاولات  المغربية بالبرتغال،   فضلا عن تعزيز  التعاون التلاثي  نحو افريقيا، بمنح فرص  أخرى  لمقاولي  البلدين، عبر علاقة رابح رابح،  لاسيما والمغرب  لديه استراتيجة  خاصة تجاه القارة السمراء.

   من جهته  بين  المصطفى ديري   نائب مقرر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة الشمال، المزايا التي تتوفر عليها  الحسيمة، والمناطق المجاورة لها كبني بوعياش وامزورن، خاصة مع إضافة  مجموعة من المشاريع الاقتصادية  بالمنطقة، وكذا  تعزيز البنية التحتية، من قبيل  الطرقات فالربط الجوي  بإضافة عدة خطوط،  مما يؤهلها لتصبح منطقة جلب المستثمرين المغاربة والأجانب. مما سيجعل رجال الإعمال  البرتغاليين  يفكرون في الاستثمار بإقليم الحسيمة.

قد يعجبك ايضا
Loading...