العثماني يقر بفشل “بريد بنك” في توزيع منح “تيسير” و يستنجد بالتكنولوجيا !

اعترف رئيس الحكومة سعد الدين العثماني بفشل مؤسسة البريد بنك في توزيع المنح المالية للأسر المغربية الفقيرة ، في إطار ”برنامج تيسير “.

و قال العثماني في لقاء حزبي يومه السبت أن بريد بنك التابع لمؤسسة البريد لم تكن جاهزة لاستقبال آلاف الأسر المستفيدة ، مشيرا إلى أنه طلب المدير العام لمؤسسة البريد قصد إيجاد أنجع السبل لحل مشكل الإكتظاظ.

رئيس الحكومة ذكر أن قرابة 75 % من الاسر المستفيدة من برنامج تيسير تمكنت من الحصول على منحة مالية ، فيما الباقي سيتوصل بها قريبا.

و اعتبر العثماني أن الحكومة تفكر في اعتماد التكنولوجيا للتخلص من الاكتظاظ و الاقبال الكثيف على الوكالات البنكية ، مشددا على ان الامر سيصبح سهلا في المستقبل ، حيث ستتوصل العائلات بمنحها المالية عبر الهاتف حسب قوله.
ويعد برنامـج “تيسـير”، أحد البرامج الاجتماعية، لمنح تحويلات نقدية للأسر، والأطفال في وضعية هشاشة، والهدف منه مكافحـة الهـدر المدرسـي في الوسطين القروي، والحضري.

ويحصل المستفيدون من البرنامـج على مبلغ شــهري يقدر بمرحلة التعليم الابتدائي، 60 درهما بالسنة الأولى، والثانية، أما في السـنة الثالثـة، والرابعـة، يصل المبلغ إلى 80 درهمـاً، وفي السنة الخامسة، والسادسة يصل المبلغ إلى 100 درهم ؛ وفي السلك الإعدادي، تقدر المنحة بـ140 درهما.

قد يعجبك ايضا
Loading...