عزبز الرباح: ” لا بد من نقاش وطني حول الرياضة بصفة عامة في بلادنا”

على إثر الإقصاء المذل والخروج المبكر من الدور ثمن نهائي بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها دولة مصر الشقيقة، للمنتخب الوطني امام منتخب مغمور منتخب البنين بالضربات الترجيحية، رغم هذا الاخير لا يتوفر على 30 في المائة من الامكانيات الضخمة والمبالغ فيها التي يتوفر عليها منتخبنا الوطني سواء المادية أو اللوجيستيكية او التركيبة البشرية اضافة على الإقامة السكنية الفاخرة وغيرها و ما خفي أعظم .
هذا الاقصاء أساء لسمعة كرة القدم الوطنية عامة ويجب إعادة النظر في التسيير الجامعي للكرة المغربية.
و عن هذا الاقصاء المذل
يقول السيد عزيز رباح: عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، تعليقا على الخروج المبكر للمنتخب الوطني المغربي من منافسات كأس افريقيا للأمم، ” نأسف لهزيمة المنتخب الوطني أسفا كبيرا، وأعتقد أنه” لابد من نقاش وطني حول الرياضة بصفة عامة في بلادنا”.
واعتبر السيد رباح، في كلمة له بالجامعة الصيفية للمنتخبين للحزب بجهة فاس مكناس، الأحد 07 يوليوز، بحضور الأمين العام للحزب الدكتور سعد الدين العثماني، أن دور الجماعات المحلية مهم في النهوض بالرياضة الوطنية، عن طريق إبداع الحلول وتوفير المرافق والتجهيزات، وتمويل المدارس الرياضية.
وتابع أن الرياضة أضحت جزءا من الحياة، ومن الاقتصاد، “لأن هناك ما يسمى اليوم بالاقتصاد الرياضي، الذي يحتل مرتبة متقدمة جدا في الاقتصاد العالمي”، يضيف رباح. 
يذكر أن مسيرة المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، توقفت عند دور ثمن نهائي بطولة كأس إفريقيا للأمم، المقامة حاليا في مصر بعد هزيمة قاسية ومفاجئة أمام سناجب  منتخب البنين بركلات الترجيح مساء يوم الجمعة الماضي.

قد يعجبك ايضا
Loading...