المطالبة بخلق فضاءات لعرض منتوجات الصناعة التقليدية بالشمال

قدمت خلال الجمعية العامة لغرفة الصناعة التقليدية لطنجة  تطوان الحسيمة، المنعقدة بعاصمة البوغاز، يوم الخميس 27  يونيو  2019، العديد  من المشاريع  والأوراش  المهمة،  التي  سيكون لها آثار ايجابي على المهنيين  والمستثمرين  في القطاع.

 من  قبيل مقر الغرفة الجهوية للصناعة التقليدية   الجديد،المتوفر على قاعة للاجتماعات ومكاتب إدارية، وكذا نظام الولوجيات   للأشخاص في  وضعية إعاقة،  فضلا عن قاعة  مؤتمرات.

   وكذا إحداث  منطقة مخصصة لاحتواء  الأنشطة المزعجة، عبر  إقامة  206 ورشة،  على مساحة  33705 متر مربع. وكذا المركب المندمج للصناعة التقليدية بالمدينة، ثم  دار الصانعة  بأحد الغربية،  فترميم المدينة العتيقة بوزان،  ثم سوق  تضامني. 

  وفي كلمة له بالمناسبة  اقترح  الأمين بنجيد  عضو  بالغرفة، الترويج  لمنتوجات  الحرفيين، عبر إقامة عروض خاصة  بها، في الفضاءات المحدثة، من اجل التعريف بمنتوج  الصناعة التقليدية  بالشمال، بهدف البحث  عن شبكة للترويج.

   كما ألح  الأمين بنجيد الرئيس السابق لغرفة الصناعة التقليدية لطنجة، على تخصيص قاعة لعرض  منتوجات جهوية بمقر الغرفة الجديد، وكذا بدار الصانعة بأحد الغربية، 

لتقريب الزوار، لتشجيعهم  على اقتناء منتوجات الحرفيين، المعانية من إشكالية الترويج، وذلك بتنسيق مع وزارة السياحة، وباقي المصالح الأخرى  المتدخلة في القطاع.

 

 

عبد السلام العزاوي
قد يعجبك ايضا
Loading...