أمسية ابداع تلاميذي تختم مهرجان تطوان المدرسي

أسدل الستار عشية اليوم على مهرجان تطوان المدرسي الذي احتضنته قاعة سينما اسبانيول.

وقد أشاد الحاضرون في حفل الافتتاح باللوحات المقدمة من طرف أبنائهم وبالدور الذي تقوم به أسرة التعليم من أجل صقل المواهب من داخل المؤسسات التعليمية.

وقد أعطى المدير الاقليم فؤاد الرواضي انطلاق الحفل  بكلمة  ترحيبية تناول خلالها شرحا مستفيضا على  برنامج المهرجان منذ انطلاقه، حيث نظم تفعيلا للتدابير التي وضعتها وزارة التربية الوطنية في مجال الارتقاء بالحياة المدرسية التي تتيح للأطفال تطوير كفاءاتهم وميولاتهم وانفتاح أفضل على محيطهم البيئي والمجتمعي والثقافي والاقتصادي.

وأضاف أن المديرية  عملت على تنظيم هذه الدورة بشراكة وبتنسيق مع عمالة تطوان وفيدرالية جمعية الاباء التي انطلقت منذ فاتح مارس الى غاية اليوم .

 

حيث شارك فيه أزيد من 115.000تلميذ وتلميذة ينتمون الى 220مؤسسة تعليمية عمومية وخصوصية بالوسطين الحضري والقروي . تنافسوا في 23 مسابقة اشرف على تحكيمها 69 مختصا .وتمحورت حول مجالات مختلفة دينية وبيئية وفنية واجتماعية ورياضة اضافة الى المجال السمعي البصري والمجال العلمي .

 ويهدف المهرجان على حد قوله الى ترسيخ حس المواطنة لذى التلاميذ وتنمية قدراتهم التواصلية والثقافية والفنية والرياضة.

 

كما يهدف على صقل المواهب في مجالات  الابداعية وتنمية فيهم الحس الفني وارساء دينامية التنافس بين التلاميذ والمؤسسات التعليمية.

وعرفت الامسية تتويج مجموعة من التلاميذ والمؤسسات التي تفوقت في مجالات مختلفة ، كما تم تقديم فقرات  غنائية في لوحات مختلفة.

وعقب هذه الامسية تم تنظيم ندوة صحفية   قدم خلالها المدير الاقليمي مجموعة من المعطيات حول المهرجان كما تم الإجابة على أسئلة الصحفيين التي كانت تنصب حول مستقبل المهرجان خلال السنوات القادمة .

تطوان بلوس

قد يعجبك ايضا
Loading...