الترويج للمؤهلات السياحية لمناطق الشمال في المهرجان الدولي لماطا بإقليم العرائش

عاش  إقليم العرائش، وتحديدا بمدشر (ازنيد)  بجماعة أربعاء عياشة، في الفترة الممتدة ما بين 14 و 16 يونيو  2019، على إيقاع  الدورة  التاسعة للمهرجان الدولي ماطا للفروسية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحبة الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، من طرف الجمعية العلوية العروسية للعمل الاجتماعي والثقافي، والحامل لشعار: (ماطا ارث ثقافي  وتراث عالمي).

  فقد  عرف الحفل الختامي للنسخة التاسعة للمهرجان الدولي ماطا، حضور العديد من الشخصيات،  من قبيل  إدريس الضحاك الأمين العام للحكومة السابق، محمد امهيدية والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، عبد الخالق المرزوقي  عامل عمالة الفحص أنجرة.

    فقد  ساهمت مندوبية  السياحة لطنجة، في انجاح  التظاهرة الدولية،  التي قامت بتغطيها الصحافة المحلية والوطنية والدولية،  بحيث عمل السيد سعد عباسي مندوب السياحة بطنجة، على توفير الإقامة، لبعض الوفود الأجنبية، المشاركة في الحدث، القادمة من اسبانيا، فرنسا  وغيرها.

  كما  روجت مندوبية السياحة بطنجة،  طيلة أيام مهرجان ماطا،  بشكل جيد، للمنتوج السياحي لإقليمي طنجة أصيلة والعرائش،  وباقي مناطق الشمال، المتنوع  ما بين التراثي، الحضاري، الثقافي، الجبلي،  والبحري.

  مما سيمكن،  بمساهمة وكالات الإسفار،  من استقطاب الزوار من داخل المغرب وخارجه، على مدار العام، إلى قبيلة بني عروس، وباقي المناطق المجاور، كبني مصور، بني كرفط، حبل لحبيب  وغيرها.

 

عبد السلام العزاوي

 

  

قد يعجبك ايضا
Loading...