أزيد من 1500 تلميذ وتلميذة يؤثثون فضاء تطوان مبدعة

تعيش تطوان على مدى ثلاثة أيام  الجارية حدث متمثل في مهرجان تطوان المدرسي في نسخته السابعة. المنظم من طرف المديرية الاقليمية بتطوان تحت شعار “المدرسة مشتل قيم المواطنة”.

 

وقد كانت انطلاقة عشية اليوم كرنبال  الذي جاب كل من شارع المسيرة إلى حدود مقر ولاية تطوان مرورا بشارع الجيش الملكي وكانت فرحة الأطفال مع دويهم في أنظار هذا الموكب تغمره فرحة غامرة تبعتها أهاجيج وزغاريد من طرف المتتبعين لهذه اللوحات الإبداعية مختلفة الأشكال والأنواع من إبداعات أطفال المؤسسات التعليمية، إضافة الى لوحات مختلفة الأشكال والأنواع. التي زادت من روعة لهذه التظاهرة هي المشاركة المفتوحة من ناحية الإبداعات التي كانت باقة متنوعة من جميع المواضيع متمحورة في : التربية – المواطنة – التراث – الوحدة الترابية – البعد القومي – السلام – بالإضافة إلى فرق موسيقية تراثية التي كانت حاضرة بجميع أصنافها ( كناوة – طقطوقة الجبلية والفرقة النحاسية والفرقة بوخانشي).

 

شارك فيه حوالي 1500 تلميذ  وتلميذة يشرف على تأطيرهم أزيد من 200 مؤطر ومؤطرة . اضافة الى فعاليات المجتمع المدني التي ساهمت بدورها في جمالية الكرنبال.

وقد ساهم تأطير أسرة التعليم في هذا الكرنبال مع التغطية الأمنية والصحية التي تجندت وصاحبت الكرنفال من أجل تفادي تسجيل أي حادث ،اهتمام الشكر الجميع سواء من الإدارة المنظمة أو الآباء الذين تابعوا عروض أبنائهم.

في حين عرف مسرج الولاية استقبال الكرنبال وتقديم لوحات فنية وغنائية على خشبته.

وللاشارة سيعرف اليوم الثاني تقديم استعراض فني ورياضي بالملعب سانية الرمل كما سيعرف حفل الختامي بقاعة سينما مسرح اسبانيول في ابداعات فوق خشبته لتلاميذ المؤسسات التعليمية في أمسية  فنية.

 

نورالدين الجعباق

قد يعجبك ايضا
Loading...