جمعية ممتهني التصوير للتنمية والتواصل تحتضن مهرجان الصورة الفوتوغرافية

اطلقت جمعية ممتهني التصوير للتنمية والتواصل بتطوان بشراكة مع الفدرالية الوطنية لمهنيي قطاع التصوير بالمغرب  يوم 19 أبريل 2019 افتتاح  النسخة الثانية من مهرجان الصورة الفوتوغرافية تحت شعار “الصورة الفوتوغرافية فن وإبداع متوارث عبر الأجيال” وذلك بالمركز الثقافي بمدينة تطوان.

ابتدأ الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم بلسان تلميذة من مؤسسة سيدي ادريس الابتدائية كما قدمت فرقة النوارس من نفس المدرسة النشيد الوطني المغربي ،ثم تقدمت السيدة فريدة الوهابي بكلمتها كرئيسة المكتب الاداري للجمعية، كما تقدم الكاتب والصحفي الاستاذ حسن بريش بكلمة في حق الجمعية بصفة عامة والمهرجان بصفة خاصة اذ جاء على لسانه أن الجمعية ولدت كبيرة وناجحة، وأيضا تفضل السيد محمد ادعمار  رئيس جماعة تطوان بإعطاء كلمته والذي أشار فيها الى أهمية التصوير في حياة الانسان اليومية.

تخلل هذا الافتتاح مجموعة من الأنشطة الهادفة بمشاركة جمعية إشراقة قلب لآباء وأصدقاء الاطفال ذوي التثلث الصبغي داون بأطفالها الرائعين الذي قدموا لوحة فنية جبلية رائعة كما تم تكريم مصورة مهنية قديمة.

يتميز المهرجان بمسابقة رسمية لأحسن صورة فوتوغرافية وبهذه المناسبة تم تقديم لجنة التحكيم المتكونة من السيدين  مصطفى العباسي  وهشام الشرجاوي والسيدة نوال المعروفي.

وبالموازاة مع المهرجان سيتم تقديم دورات تكوينية وخرجات تطبيقية في مجال التصوير لفائدة  التلاميذ في مجموعة من المدارس الابتدائية والإعدادية وذلك في الفترة الممتدة للمهرجان

 (من 18 أبريل 2019 الى غاية 30 منه).

جمعية ممتهني التصوير للتنمية والتواصل بتطوان تشق طريقها بالجد والاجتهاد ساعية الى النهوض بفن التصوير بصفة عامة والصورة الفوتوغرافية بصفة خاصة.

      شيماء احولان

قد يعجبك ايضا
Loading...