انخراط مقاهي ومطاعم طنجة في المبادرات الهادفة الرامية إلى تجويد الخدمات

    ارتأت غرفة التجارة والصناعة والخدمات لجهة طنجة تطوان الحسيمة، تنظيم لقاء تحسيسي بشراكة مع المركز المغربي للوساطة  البنكية، يوم  الخميس 11 ابريل 2019، بعاصمة البوغاز، تم  التطرق فيه من لدن المتدخلين، إلى وجوب  دعم ونشر الوسائل البديلة لحل المنازعات، التي تكون فيها المقاولات طرفا  رئيسيا،  عبر نهج  الوساطة والتحكيم.

   بحيث بادر  العديد من  أرباب  المقاهي والمطاعم بطنجة، إلى المشاركة الفعالة في اللقاء  التحسيسي،  الخاص بالوساطة البنكية  والتجارية. بحكم النزاعات تعيق الحركة الاقتصادية، وتؤثر  سلبا على المقاولات  بشتى أنواعها.

    وفي  تصريحه لنا، أوضح حسن جرجور  نائب رئيس الجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب، وكاتب فرعها بالشمال،  بكون حضور المهنيين للقاء، يدل على  انخراطهم الايجابي في تجويد  جل المبادرات الهادفة  والرامية إلى النهوض بالقطاع، من  خلال تجويد  الخدمات، عبر استخدام مجموعة من الميكانيزمات الحديثة، تمشيا مع التطورات التكنولوجية، وكذا مسايرة التشريعات  الوطنية والدولية.

   وأضاف حسن جرجور بان اعتماد  الوساطة والتحكيم، يمكن  من ربح الوقت، بالبت في  القضايا،   في  ظرف شهر كأكبر تقدير، مما يمنح الحماية للمقاولات المتمثلة في المقاهي والمطاعم والمحلبات، المشغلين ليد  عاملة مهمة.  

 

عبد السلام العزاوي

 

قد يعجبك ايضا
Loading...