انطلاق برنامج طنجة مبادرة للتشغيل الذاتي

أعطيت بعاصمة البوغاز، الانطلاقة الرسمية لبرنامج طنجة مبادرة للتشغيل الذاتي، الرامي إلى  دعم المشاريع المدرة للدخل،  لصالح الساكنة المحتاجة، عبر التشغيل الذاتي، وانشاء تعاونيات ومقاولات صغرى،  في صنف الخدمات، التجارة، الصناعة الحرف.

    فقد أفاد عبد العزيز اقلعي رئيس جمعية طنجة مبادرة، خلال اللقاء التواصلي المنظم من طرف هاته الأخيرة،  يوم الخميس 4  ابريل 2019 بعاصمة البوغاز، بكون الإطار   استفاد  من أكبر دعم للمرحلة الثالثة  من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، 2019/2023، بولاية طنجة، المتمثل في خمسة ملايين درهم. ليوضح بعد ذلك مزايا وحسنات التشغيل الذاتي، بشكل فردي أو مقاولاتي، لفائدة الراغبين  في الاستفادة  من الدعم، بعد  خضوعهم لعملية التحسيس والتكوين،  ثم المواكبة المستمرة، للذين سيقع عليهم الاختيار، بعد توفرهم على الشروط المطلوبة، بهدف توفير الشغل.

    كما عرف  اللقاء  تقديم  عرض حول  نظام المقاول الذاتي، من طرف مختص في المجال،  وذلك  في ظل إمكانية تزايد عدد كبير من المقاولات الصغرى والمتوسطة  في المغرب.

  ليختتم النشاط بتوزيع شيكات لفائدة أربعة من المقاولين الذاتيين، ليصل العدد الإجمالي للمشاريع المدعمة من طرف جمعية طنجة مبادرة في الفترة المنصرمة، ثلاثة وخمسون مشروعا مدرا للدخل، في اقليمي طنجة اصيلة والفحص انجرة. 

 

عبد السلام العزاوي

قد يعجبك ايضا
Loading...